مسقط ـ «الوطن»:
دشنت شركة بي. بي. عمان أمس تقريرها الاجتماعي والاقتصادي السنوي للعام 2021 في السلطنة على هامش مشاركتها في معرض عُمان للنفط والطاقة، وذلك بحضور صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد، رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني الذي رعى فعالية افتتاح المعرض.
ويسلط التقرير الضوء على التزام شركة بي. بي. تجاه السلطنة، والذي يتماشى مع رؤيتها للاستدامة، ويتوافق مع رؤية عُمان 2040، في الوقت الذي تؤكد فيه الشركة سعيها أن تمتاز تقاريرها بالشفافية.
وقال المهندس يوسف بن محمد العجيلي، رئيس شركة بي. بي. عُمان: تعد السلطنة ذات أهمية استراتيجية بالنسبة لنا في شركة بي. بي.، ولذلك قمنا بمواءمة أهدافنا لتنسجم مع تطلعات السلطنة المستقبلية التي تُعبرعنها رؤية 2040؛ والتي تركز على تعزيز التنويع الاقتصادي وتمكين الكفاءات الوطنية.
وتشمل أبرز الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية للشركة في العام 2021: إنفاق 3.4 مليون دولار على برامج الاستثمار الاجتماعي، استفاد منها حوالي 14,000 شخص ودعم الشركة العُمانية “فهود لخدمات حقول النفط والطاقة” لإجراء أول اختبار ناجح لهالأحد الآبار في المربع 61 باستخدام تقنية الإكمال الأخضر التي تحول دون حرق الهيدروكربونات خلال مرحلة الاختبار وإنفاق 312 مليون دولار أميركي بشكل مباشر مع الشركات العُمانية المسجلة والذي يعادل 89٪ من إجمالي الإنفاق على سلسلة التوريد ووصول معدل التعمين لنسبة 90٪ قبل أربع سنوات من الجدول الزمني المخطط له وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الربون بمعدل 90,000 طن من خلال تقنية “الإكمال الأخضر” في المربع 61 والعمل على رقمنة المناهج التعليمية في السلطنة ليستفيد منها 600 ألف طالب وطالبة، و55 ألف معلم ومعلمة. كما يستعرض التقرير أمثلة على التزام شركة بي. بي. عمان بتحسين حياة الأفراد من خلال برامج مختلفة مثل دعم إنشاء أول فريق إبحار بارالمبي وطني في السلطنة يتألف من 25 عمانياً من ذوي الاعاقة ،وتمكينهم من ممارسة رياضة الإبحار الشراعي والمنافسة على المستوى المحلي، والإقليمي، والدولي أيضاً.