إبراء : من ماجد بن سليمان المحزري.
احتفلت مساء امس وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة بالمديرية العامة للمعرفة والتنمية الثقافية وبالتعاون مع جامعة الشرقية بمناسبة اليوم العالمي للشعر الذي يصادف الحادي والعشرين من مارس من كل عام، وذلك بإقامة أمسية شعرية ثقافية تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية. و بحضور عدد من مديري المؤسسات الحكومية بالمحافظة ومحبي ومتذوقي الشعر وعدد من الأكاديميين والطلبة بجامعة الشرقية.
وبهذه المناسبة القى عبدالله بن حمد الحارثي مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الشرقية كلمة الأمسية قال فيها : تأتي هذه الأمسية الشعرية والثقافية احتفاءا بالشعر والشعراء في يوم الشعر العالمي، مشيرا بأن الوزارة سعت إلى مواكبة الفعالية العالمية من خلال بوح القصيد بمشاركة واسعة من شعراء سلطنة عمان، مؤكدا بأن الاحتفاء بهذه المناسبات الشعرية والثقافية يعد منهاجا لاهتمام سلطنة عمان بالأدب والأدباء والشعراء العمانيين الذي نقشوا أسمائهم وقصائدهم باسم الوطن على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
من جانبها قالت الشاعرة بدرية بنت محمد البدرية في كلمة الشعراء المشاركين بالأمسية: بأننا كشعراء تعتز بهذه المناسبة العالمية التي تحتفي بالشعر والشعراء، مؤكدة بأن هذه المناسبات الأدبية تضيف للشاعر الكثير من المكاسب لعل من أهمها المشاركات الخارجية في مسابقات الشعر العربي والعالمي، موضحة بأن الأمسية تنقل الشعر إلى العالمية من خلال القصائد المقدمة من الشعراء والقراءات النقدية للديوان الشعري وادي غير ذي بوح.
الأمسية تضمنت تقديم مجموعة من القصائد الشعرية المعبرة في مختلف فنون الشعر بمشاركة كل من الشاعر سيف بن سعيد العيسري الذي شارك في الامسية بثلاث قصائد و هي اخر اربعين التيه و قصيدة غربة عين وقصيدة ها انا يجتاحني الفزع و هي قصيدة غزلية و الشاعر سعود بن حمد الظفري الذي القى ثلاث قصائد بدأها بقصيدة رثاء للمغفور له جلالة السلطان قابوس و بعنوان في ذمة الله و قصيدة (لماذا ؟ ) وقصيدة (نسائم الشوق) والشاعرة بدرية بنت محمد البدرية التي شاركت الامسية بثلاث قصائد و هي قصيدة (سكرة البوح) و قصيدة (رقصة الطاحونة والريح) وقصيدة (عزف العاشقين) والشاعرة فوز ريا، التي شاركة بمجموعة شعرية من الشعر الحر ... وتضمنت الأمسية كذلك تقديم قراءة نقدية لديوان (وادي غير ذي بوح) للشاعرة بدرية البدرية قدمها الدكتور علي بن حمد الفارسي رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الشرقية.
وعلى هامش الأمسية تم تدشين مجلة جامعة الشرقية للعلوم التربوية والإنسانية وهي أول مجلة علمية محكمة بالجامعة وتصدر بشكل دوري نصف سنوي تضم مجموعة من الدراسات والأبحاث والمقالات العلمية في مجال العلوم التربوية الإنسانية بمشاركة عدد من الباحثين والأكاديميين من دخل سلطنة عمان وخارجها.