قام وفد من جامعة ولاية أريزونا الأميركية بزيارة إلى جامعة السلطان قابوس، حيث ضم الوفد كلًّا من: كينت هوبكنز ـ نائب الرئيس للمشاريع الأكاديمية، والسفير معن عريقات ـ مستشار رئيس الجامعة للتواصل الدولي. وقد استقبل الوفد الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي ـ نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، ومحمود بن عبدالله الكندي ـ مدير مكتب التعاون الدولي.
وناقش الطرفان خلال لقائهما سبل تفعيل التعاون الأكاديمي والعلمي المشترك بين الجامعتين من خلال برامج التبادل الطلابي وبرامج البحوث المشتركة في مجال الذكاء الاصطناعي. وتم كذلك استعراض عدد من مجالات التعاون بين الطرفين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل: الاعتماد الأكاديمي والتدريس عن بُعد واستخدام التقنيات الحديثة في العمل الأكاديمي.
وتسعى الجامعة من خلال استضافة هذا الوفد من جامعة ولاية أريزونا إلى الاستفادة من الخبرات والسعي إلى تطوير المجال التعليمي والتقني لمواكبة آخر التقنيات الحديثة في المؤسسات الأكاديمية. الجدير بالذكر أن جامعة ولاية أريزونا هي جامعة رائدة وصنفت كأفضل جامعة في الولايات المتحدة الأميركية في مجال الابتكار لمدة خمس سنوات متتالية.