الأحد 14 أغسطس 2022 م - ١٦ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / طلبة جنوب الشرقية يستعرضون مواهبهم فـي «أمجاد خالدة وإرث متجدد»
طلبة جنوب الشرقية يستعرضون مواهبهم فـي «أمجاد خالدة وإرث متجدد»

طلبة جنوب الشرقية يستعرضون مواهبهم فـي «أمجاد خالدة وإرث متجدد»

كتب ـ عبدالله بن محمد باعلوي:
افتتح بمبنى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية أمس معرض (أمجاد خالدة وإرث متجدد) للمواهب الطلابية في مجال الرسم والتصوير والعزف والإنشاد وتصميم العروض المرئية والتقديم والابتكارات. رعى افتتاح المعرض الشيخ أحمد بن محمد بن هلال البوسعيدي نائب والي صور، بحضور عبدالله بن علي الفوري مدير عام تعليمية جنوب الشرقية وحمد بن جمعة العريمي عضو المجلس البلدي بولاية صور نائب رئيس مجلس أولياء الأمور بولاية صور والمسؤولين بالمديرية والتربويين.
يأتي المعرض بتنظيم وإشراف من مدرسة الخنساء للتعليم الأساسي بولاية صور، بالتعاون مع قسم الأنشطة التربوية بالمديرية بهدف تنمية المواهب الطلابية وإيجاد مساحات خصبة لها لتزهر، وإيجاد صروح جديدة تنير لهم طريق التميز والإبداع واستغلال طاقاتهم الإبداعية في العطاء. وقد قام راعي الفعالية والحضور بجولة في أركان المعرض والذي انقسم إلى ركن فني يحكي بريشة مواهب طالبات المدرسة في الفنون التشكيلية والتي ترجمت أمجاد وإرث ولاية صور، بالإضافة إلى ركن اللوحات الفوتوغرافية التي جسدت عدسات طالبات المدرسة في التصوير الضوئي للتراث والمعالم التي تشتهر بها ولاية صور إلى جانب عرض لمجسم المشروع الابتكاري قارب النجاة والذي يستهدف سلامة وأمن الصيادين أثناء ممارستهم لمهنة الصيد في مختلف المواقف التي تواجههم.
كما تخلل المعرض تقديم فن إنشادي وقصيدة شعرية لطالبات المدرسة وعرض مرئي يتحدث عن قصص الصور المعروضة واللوحات الفنية وتكريم المواهب الطلابية ثم قدمت هدية تذكارية لراعي افتتاح المعرض.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap