يبدأ المتسابق الدولي الفيصل الزبير مشاركته الجديدة والتي تحمل معها تحديا جديدا في غمار مشاركاته في عالم المحركات وذلك عندما يشارك يومي السبت والاحد في بطولة (تحدي جي تي العالمي أوروبا) في مشوار حافل بالكثير من الانجازات والنتائج الطيبة التي حققها خلال السنوات الماضية ليدخل هذا الموسم في واحدة من ابرز بطولات السيارات والتي ستشهد مشاركة 52 سيارة في مختلف الفئات تتنافس على حلبة ايمولا الإيطالية في افتتاح منافسات هذه البطولة العريقة والتي تأخذ حيزا كبيرا من المتابعة والحضور الجماهير الكبير في واحدة من اعرق سباقات السيارات.
ويشارك الفيصل الزبير في هذه البطولة مع (فريق المنار للسباقات) الذي يحمل معه العلم العماني في منافسات البطولة وتحت الاشراف التقني من قبل فريق (هاوبت ريسينج ) وعلى متن سيارة المرسيديس أي ام جي تي 3.
وانهى الفيصل تجربتين مع فريقه خلال الأيام الماضية جاءت الأولى على حلبة ايمولا الإيطالية لمدة يومين وبعدها انتقل الفيصل الى حلبة بول ريكارد وخاض خلال تجربته الثانية والتي استمرت كذلك لمدة يومين.
الفئة الفضية
ويتواجد الفيصل خلال منافسات هذه البطولة في الفئة الفضية والتي ستشهد تواجد 17 سائقا، حيث تضم البطولة أربع فئات وهي البرو والفضية وبرو ام وام.
ويأمل المتسابق الفيصل الزبير من خلال المحطة الأولى الى اثبات نفسه بين كبار السائقين العالميين وتحقيق الاستفادة وكسب الخبرة بالإضافة الى المنافسة في فئته الفضية وجمع اكبر عدد من النقاط.
ويملك الفيصل خبرة جيدة في مثل هذه السباقات بعد ان خاض عدد من سباقات التحمل خلال السنوات الماضية ونجح في الموسم الماضي في البطولة الدولية المفتوحة من تحقيق المركز الثالث في الترتيب العام رغم غياب عن احدى الجولات وكذلك تواجده في عدد من سباقات التحمل وكان اخرها قبل في سباق هنكوك دبي الأخير في شهر يناير الماضي كسب خلالها المزيد من الخبرة والاحتكاك وعلى نفس فئة السيارة المرسيديس ومع نفس الفريق هاوبت.

ثلاثي فريق المنار
اختار فريق المنار للسباقات ثلاثة سائقين لخوض غمار منافسات هذه البطولة يتقدمهم المتسابق العماني الفيصل الزبير صاحب الخبرة والإنجازات خلال مشواره السابق والبالغ من العمر 23 عاما وحقق العديد من الإنجازات وابرزها لقبين متتاليين في كأس بورشة للشرق الأوسط ونتائج متقدمة في سباقات السوبر كب على متن سيارة البورشة وكذلك المركز الثالث في الموسم الماضي في البطولة الدولية المفتوحة جي تي.
تعاون الفيصل في وقتٍ سابق من هذا الموسم مع السائقين الهولندي إندي دونتي، والألماني لوقا ستولتز، والنمساوي مارتن كونراد، وأنهى سباق "هانكوك - 24 ساعة في دبي" في المركز الخامس في الترتيب العام، في سيارة مرسيدس "أيه أم جي" "جي تي 3" بإشراف من "فريق هاوبت للسباقات".
اما السائق الثاني أكسيل جيفريز 24 عامًا من العُمر، وقد وُلِدَ في زيمبابوي، وهو سائق سباقاتٍ محترف. شارك أكسيل العام الماضي في سلسلة سباقات لومان الآسيوية، وفي بطولة "جي تي الدولية المفتوحة"، وبطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".
اما السائق الثالث فهو وفابيان شيلر عُمره 24 عامًا أيضاً، بدأ مسيرته الرياضية في سباقات الكارتينج، وانتقل بعدها إلى سباقات المقعد الأحادي "الفورمولا" وسباقات السيارات الرياضية. شارك العام الماضي في بطولة "تحدي جي تي العالمي أوروبا"، وفي "سلسلة سباقات التحمُّل على حلبة نوربورجرينج".

برنامج الجولة الأولى بايطاليا
سيُشارك في السباق في جميع فئاته 52 سيارة، وتمتد الجولة لثلاث ساعات، وقد أكدّ منظمو الجولة أنها سجلت أكبر عدد للمشاركين في كأس سباقات التحمل، منذ سباق 24 ساعة في سباقي بلجيكا عام 2018، كما تُسجِّل عددًا قياسيًا لعدد المشاركين في فئة الكأس الفضي.
تبدأ منافسات فرق الكأس الفضي بحصة تجارب حرة يوم السبت، بين الساعة11:00 و12:30 صباحا بتوقيت مسقط، يعقبها حصة تجارب تأهيلية مسبقة بين الساعة 3:40 و 5:10 عصرا بتوقيت مسقط.
يتضمن برنامج السباق يوم الأحد إقامة حصة تجارب تأهيلية مدتها ساعة واحدة تبدأ 11:00 صباحًا، على يبدأ السباق الساعة 5:00 عصرا بتوقيت مسقط ويمتد لثلاث ساعات بمشاركة جميع الفئات.

خمس سباقات لفريق المنار
اختار فريق المنار التواجد في خمسة سباقات في بطولة التحدي جي تي العالمية باوروبا وهي الأولى على حلبة ايمولا الإيطالية والثانية على حلبة بول ريكارد الفرنسية في بداية يونيو ومن ثم على حلب سبا فرانكشان البلجيكية في 21 يونيو والسباق الرابع على حلبة هوكين هيم الألمانية يوم 4 سبتمبر ويختتم مشاركته على حلبة برشلونة الاسبانية في 30 سبتمبر.

الفيصل الزبير:
مشاركتي في تحدي جي تي هي الأصعب في مشواري بعالم المحركات
قال المتسابق الدولي الفيصل الزبير بان مشاركته في بطولة تحدي جي تي العالمية هي ستكون من اصعب المشاركات لي في مشواري السابق نظرا لقوة المنافسة بها وكذلك تواجد ابرز السائقين والمصنعين، وتواجدي في هذا الحديث لن يكون سهلا حيث ان الفئة التي أشارك بها (الفضية) يتواجد بها 17 مشاركات وستعج الحلبة بالكثير من السيارات والسائقين وتسجل البطولة في هذا الموسم مشاركة كبيرة.
وأضاف الفيصل بان المنافسة في أولى الجولات ستكون بها الكثير من التحدي ونحن نطمح لتحقيق مركز متقدمة انا وبقية زملائي في فريق المنار والجميع يدرك في الفريق المنافسة القوية لهذه الجولة وسوف نبذل مجهودا كبيرا من اجل تحقيق مركز متقدم وحصد نقاط للفريق والفريق يملك خبرة جيدة ولديه الحماس والرغبة الكبيرة لحصد أحد المراكز الأولى.