الإثنين 8 أغسطس 2022 م - ١٠ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «عمومية الكتاب والأدباء» تستعرض ملامح التقريرين المالي والإداري وأهداف الإدارة الجديدة
«عمومية الكتاب والأدباء» تستعرض ملامح التقريرين المالي والإداري وأهداف الإدارة الجديدة

«عمومية الكتاب والأدباء» تستعرض ملامح التقريرين المالي والإداري وأهداف الإدارة الجديدة

مسقط ـ «الوطن»:
■■ عقدت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء مساء أمس الأول، اجتماع الجمعية العمومية بمقرها بمرتفعات المطار، حيث ناقش الاجتماع التقريرين المالي والإداري لعام 2021م، بالإضافة إلى القائمة المترشحة لمجلس الإدارة للدورة الحالية. وقد استعرض خلفان بن حمد الزيدي أمين سر الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في دورتها المنتهية، التقرير الإداري لمجلس الإدارة من إبريل 2020م وحتى مارس 2022م. ■■
وأشار الزيدي إلى تأثير جائحة كورونا على القطاع الثقافي في تلك الفترة التي أدت إلى إلغاء وتأجيل الكثير من الفعاليات والمناشط الواقعية، وكان من تأثيرات هذه الجائحة أن نشطت العديد من المؤسسات الثقافية عبر الواقع الافتراضي، فشرعت في إقامة الفعاليات والمناشط المختلفة عن بعد، ومع ما صاحب هذه الأنشطة، من زخم، وتمكن الكثير من الناس في مشارق الأرض ومغاربها من متابعتها، والتفاعل معها عن بعد، إلا أنها بقيت تفتقر إلى ما كانت تتميز به الأنشطة الواقعية وهي التفاعل الواقعي، والشعور بقيمة الفعالية الواقعية.
كما أوضح الزيدي أن الجمعية استطاعت أن تتجاوز التأثيرات بنشاط على كل الأصعدة، بدءا من تأسيس لجنة كتاب جنوب الباطنة، ولجنة كتاب جنوب الشرقية، ولجنة كتاب شمال الشرقية، لتكون مساهمة في نشاط الجمعية بجانب فرعي الجمعية في محافظة البريمي ومحافظة ظفار، ولجنة كتاب الظاهرة، وقامت هذه اللجان بالإضافة إلى فرعي الجمعية، مع الجمعية الأم بالعديد من الفعاليات والمناشط، المختلفة.
بدورها استعرضت فايزة بنت محمد البلوشية أمينة الصندوق بالجمعية التقرير المالي الذي فصّل بيان المقبوضات والمدفوعات التي تخص الجمعية التي شملت جميع الفعاليات والبرامج التي أقامتها الجمعية داخل وخارج سلطنة عمان. وقدم مجلس إدارة الجمعية السابق استقالته، فيما استعرضت قائمة (تواصل)، الجديدة للجمعية العمانية للكتاب والأدباء أهم أعمالها وأهدافها وما ستقوم به من أعمال نوعية داخلية وخارجية خلال الفترة المقبلة.
وتكوّن مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء لهذه الدورة من كل من المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي وخميس بن راشد العدوي الدكتور حميد بن سيف النوفلي والدكتور ناصر بن سعيد العتيقي، والدكتور ناصر بن حمود الحسني، والدكتور خالد بن علي العلوي، وإشراق بنت عبدالله النهدية، وفايزة بنت محمد البلوشية، والدكتور عامر بن محمد العيسري، والدكتور سليمان بن عمير المحذوري، وعبدالحليم بن عبدالله البداعي، وأشرف بن حمد العاصمي.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap