مسقط-العُمانية: صدر عن مؤسسة بيت الغشَّام للصحافة والنشر والإعلان العدد الجديد الــ 56 من مجلة التكوين متضمنًا العديد من الموضوعات والمقالات المتنوعة.
وأفردت التكوين صفحاتها الأولى للقاء حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – مع شيوخ محافظات مسقط وجنوب الباطنة ومسندم وتوجيهاته السامية لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية من خلال خفض رسوم إصدار وتجديد تراخيص استقدام القوى العاملة غير العمانية وإعفاء 25 سلعة غذائية إضافية من ضريبة القيمة المضافة والشروع في تنفيذ المشروعات التنموية الملحة والباقي تباعا وفق الحاجات الفعلية للولايات.
واقتربت التكوين في عددها الـ 56 من عالم الفنون التشكيلية وما يحمله من رؤى وإبداعات وحس فريد يعيشه الفنان واللوحة التي تشكلت بين يديه إطارًا جماليًّا، فزارت التكوين رواق عالية للفنون مقتربة من هذه الفنانة، في حوار تجاوز الأسئلة الدارجة حول بداياتها في الرسم. واتجهت التكوين إلى قرية الخضراء بولاية المضيبي، مذكرة بتاريخ هذه القرية لتشهد الآن حراكًا فنيًّا وثقافيًّا دوليًا وعرضًا للعديد من الأعمال والمجسمات النحتية في متحف فني للنحت المعاصر من قلب الطبيعة العمانية الخلابة.
واشتمل ملف الثقافة والأدب على تغطية لندوة الشيخ سعد تاج العارفين التي أقامها النادي الثقافي بمحافظة ظفار وعدد من المقالات والقصائد كتبها بدر بن سيف البوسعيدي والمهندس محمود بن سعيد المنذري وناصر بن مسهر العلوي ود. عزة القصابية وحسن بن علي البلوشي ونورة البادية وهلال الشيادي ود. سامي الشيخ محمد ود. هاشمية الموسوية.