مسقط -العُمانية: اختتمت فعاليات مهرجان سندان لمسرح الشارع الذي نُظم بالتعاون مع فرقة مسرح الدن للثقافة والفن تحت رعاية سعادة عيسى بن حمد العزري محافظ جنوب الباطنة .
وأعلنت لجنة التحكيم عن فوز العرض المسرحي (التماس) لفرقة الشفق المسرحية بجائزة أفضل عرض مسرحي أول والعرض المسرحي (ألوان الطيف) لفرقة آفاق المسرحية بجائزة أفضل عرض مسرحي ثانٍ، والعرض المسرحي (أنفاس) لفرقة المسرح الشعبي بجائزة أفضل عرض مسرحي ثالث إضافة إلى فوز عرض (التائهون) لجماعة بصمة من الجامعة الوطنية بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.
كما أعلنت اللجنة عن فوز خالد العبري بجائزة أفضل إخراج عن عرض (التماس) وشيخة الفجرية بجائزة أفضل نص عماني عن نصها (عندليب الشارع) ووليد المغيزوي بجائزة أفضل ممثل أول عن دوره في مسرحية (التماس) وزمزم البلوشية بجائزة أفضل ممثلة أولى عن دورها في مسرحية (أنفاس) وهيثم المعمري بجائزة أفضل ممثل ثانٍ عن دوره في مسرحية (المديون) وشيماء البلوشية بجائزة أفضل ممثلة ثانية عن دورها في مسرحية (المديون).
شارك في المهرجان الذي استمرت فعالياته 6 أيام متواصلة 20 عرضًا مسرحيًّا من السلطنة، وأتى تنظيمه النوعي ضمن خطة التعاون والعمل على دعم الحراك المسرحي الشبابي، خاصة في مجال مسرح الشارع الذي يعد من المجالات المسرحية الحديثة التي يتعامل معها المسرحي العُماني سعيا للوصول بهذا الفن إلى درجات عالية من التمكين والمنافسة عربيا ودوليا. وضمت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة إدريس النبهاني نخبة من الفنانين العمانيين مثل محمد بن خلفان الهنائي وعبد الحكيم الصالحي.
وقدمت فرقة الدن في اليوم الختامي مسرحية (كشك) للمؤلف والمخرج معتصم الكلباني، فيما قَدمت فرقة السلام مسرحية (أضغاث) للمؤلف أحمد البلوشي خلال الأيام الماضية، وعرضت فرقة آفاق المسرحية مسرحية (ألوان الطيف) للمؤلف محمود كحيلة وإخراج ماجد العوفي، أما مسرح الجامعة الألمانية فقدم مسرحية (لمن) للكاتبة فاطمة آل خليفين وإخراج خالد الخنبشي، وقدم نادي صور الرياضي العرض المسرحي (خطوط حمراء) للمؤلف هشام شبر وإخراج المعتصم السناوي، فيما قدمت جامعة نزوى العرض المسرحي (حكاية الرجل الذي أصبح كلبا) للمؤلف كاوزڤالدو دراجون، والمعالجة النصية لـباسم بشرى، وهي من إخراج مآثر آل عبدالسلام.