ضمن برنامج إعداده للمشاركة فـي أولمبياد باريس

■ ■ ‏نجح سباح منتخبنا الوطني للسباحة عيسى بن سمير العدوي في تحقيق رقم قياسي عماني جديد في سباق “٢٠٠ متر حرة” بالمجرى القصير ٢٥ مترا، حيث سجل العدوي خلال الاختبارات التي أجريت في اليابان زمنا قدره “ ١.٤٩.٩١ دقيقة” فيما كان رقمه السابق “١.٥٠.٤٤ دقيقة ويأتي هذا التطوّر الذي يسجله العدوي ضمن البرنامج الفني الذي يضعه له الاتحاد العماني للسباحة استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس ٢٠٢٤. ■ ■
ويستعد السباح عيسى العدوي الآن لاستكمال دراسته العليا توازيًا مع برنامج تحضيراته الرياضية لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ بإشراف فريق فني من الاتحاد الياباني للسباحة والذي تم الاتفاق معهم من خلال مذكرة تفاهم مشتركة مع الاتحاد العماني للإشراف على برنامجه الفني وتدريباته مع سباحي منتخب اليابان في نفس الجامعة التي يدرس فيها. وقد التحق العدوي مع فريق النخبة بالجامعة التي يوجد فيها مجموعة من سباحي المنتخب الياباني، ومنذ تاريخه وهو مستمر في تنفيذ البرنامج التدريبي المعد له من قبل الجهاز الفني في اليابان بالتنسيق مع الأجهزة الفنية بالاتحاد.
وللعدوي عدة مشاركات محلية وخليجية وعربية وآسيوية ودولية، ويحمل العديد من الأرقام القياسية العمانية التي حققها في البطولات والمسابقات على المستوى المحلي والخارجي، وهو متخصص في سباقات ١٠٠ متر حرة، 2٠٠ متر حرة، و٤٠٠ متر حرة. وكانت آخر بطولة رسمية خاضها العدوي في أغسطس ٢٠٢١م هي البطولة الثامنة والعشرون للألعاب المائية التي أقمت في الدوحة خلال الفترة 19 إلى 22 أغسطس 2021م، وحقق فيها الميدالية الذهبية في سباق ٢٠٠ متر حره، و٤٠٠ متر حرة، محققًا رقمًا قياسيًا عمانيًا جديدًا في كلا السباقين . وبدأ السباح عيسى العدوي مشواره في عالم السباحة في عمر مبكر، كان ذلك في سن الحادية عشرة، حيث أتقن السباحات الأربعة: الفراشة، ظهر، الصدر، والحرة. وتمكن من نيل إشادة وثقة المدربين الذين أشرفوا على تدريباته. وشارك السباح عيسى العدوي في أولى البطولات الرسمية ببطولة دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2012، حيث تمكن عيسى من تحقيق الأرقام والنتائج المتقدمة في كافة مشاركاته كما تحصل على المراكز الأولى ونجح في تحطيم الأرقام القياسية في مختلف مشاركاته بمراحل الفئات السنية: تحت 13-14 سنة، تحت 15-17 سنة، إلى جانب مشاركاته لاحقا في فئات أعلى مثل فئة العموم في سباقات 50 و100 و200 متر سباحة حرة.