الأحد 25 سبتمبر 2022 م - ٢٨ صفر ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تفتح باب التقدم للكتاب لطباعة إنتاجهم الأدبي والثقافـي لعام 2023م
الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تفتح باب التقدم للكتاب لطباعة إنتاجهم الأدبي والثقافـي لعام 2023م

الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تفتح باب التقدم للكتاب لطباعة إنتاجهم الأدبي والثقافـي لعام 2023م

مسقط ــ «الوطن»:
أعلنت الجمعية العُمانية للكتَّاب والأدباء عن فتح باب المنافسة للراغبين من الكتاب والأدباء في السلطنة في طباعة إنتاجهم الأدبي والثقافي لعام 2023، ابتداءً من يوم أمس 25 أبريل، وحتى 12 يونيو المقبل. وتمثلت شروط المشاركة التي حددتها الجمعية من أجل المشاركة في طباعة الإصدارات الأدبية؛ في أن يكون العمل أصيلا يشكِّل إضافة فنية ونوعية في مجاله، وألا يكون قد تم نشره ورقيا أو إلكترونيا، وأن يقدَّم في نسخة إلكترونية للجمعية عبر بريدها الإلكتروني الخاص، وأن الرسائل والأطروحات الأكاديمية تقدم في صورة كتاب جاهزة للنشر. وكلف مجلس إدارة الجمعية الكاتب خلفان بن حمد الزيدي بمتابعة هذه الإصدارات ومتابعة لجان التقييم والتفاوض مع دور النشر، في سبيل إخراج هذه الإصدارات الأدبية بما يحقق الهوية المعتمدة لدى الجمعية. وحول فتح باب المشاركة قال رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء المكرم المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي: منذ تأسيس هذا المشروع الثقافي المهم الذي بدأ في 2008م، والجمعية توجد في كل عام الإضافات النوعية التي تواكب تطلعات الكاتب المجيد، الذي طالما كان مغايرا بحضوره في جميع المجالات الأدبية بما فيها الدراسات النقدية والفكرية والأدبية والشعرية والقصصية والأعمال الخاصة بالأطفال، مع فتح الباب أمام الكاتب الشاب كنوع من الدعم غير المنقطع الذي يأتي ضمن رسالة الجمعية لدعم الكتَّاب في السلطنة لإصدار مؤلفاتهم.
وأوضح الصقلاوي: فتحت الجمعية العُمانية للكتَّاب والأدباء المشاركة لجميع الكتاب في السلطنة أعضاء الجمعية، حيث الفكر والأدب والنثر، والشعر والقصة القصيرة، مرورا بالدراسات النقدية.
وقال رئيس الجمعية العُمانية للكتَّاب والأدباء: الجمعية ستتحمل طباعة كل الكتب التي يتم الموافقة عليها، وهي ملزمة بطباعتها ضمن إصدارات 2023م، ليكون حاضرا بإذن الله تعالى في دورة معرض مسقط الدولي للكتاب المقبلة. وبيّن الصقلاوي أن الجمعية قد أصدرت في عام 2022م عدد 34 إصدارا أدبيا تنوعت بين الدراسات والشعر والسرد في مختلف مجالاته وفنونه، وهذه الإصدارات تم اختيارها من بين أكثر من 85 إصدارا أدبيا تقدمت بطلب الطباعة، وتأمل الجمعية أن تتضاعف تلك الأرقام في الأعوام المقبلة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap