تشارك فـي 10 لعبات فردية وجماعية
طه الكشري: منتخباتنا المشاركة فـي الدورة تم اختيارها بعناية بعد التأكد من قدرتها على المنافسة والوصول إلى منصات التتويج

تغطية ـ خالد بن محمد الجلنداني:
تصوير ـ سعيد البحري:
عقدت اللجنة الأولمبية العُمانية ظهر أمس بقاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية الأولمبية العُمانية لقاءً مع أعضاء بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية التي ستقام بدولة الكويت خلال الفترة من 13 إلى 31 مايو القادم وذلك بحضور طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية وعلي بن سالم البوصافي مدير بعثة السلطنة ومديري المنتخبات الرياضية المشاركة بالدورة.
وقد استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل طه بن سليمان الكشري رحب فيها بالحضور، وقال بأن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة شهدت عدة تأجيلات بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا ـ كوفيد 19 حيث كان من المفترض أن تقام عام 2020 وبعدها تم تأجيلها عدة مرة، وكان آخر تأجيل لها في شهر يناير الماضي بسبب بعض الظروف في الكويت حتى تم تحديد موعدها النهائي لتقام في شهر مايو القادم ومنذ تلك الفترة ومنتخباتنا الوطنية كانت تواصل استعداداتها المكثفة، وشهدت تغييرات عدة من ناحية اختيار اللاعبين وبرامج إعدادهم الأمثل لهذه المشاركة المهمة.
وقال الكشري بأن لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العمانية قامت بجهود كبيرة لمتابعة المنتخبات التي وقع عليها الاختيار مع الفريق المصغر الذي تم تشكيله من قبل مجلس إدارة اللجنة، وعلى ضوء النتائج التي حققتها هذه المنتخبات تم اختيار 10 لعبات فردية وجماعية التي نتوقع من خلالها تحقيق نتائج مشرفة والوصول إلى منصات التتويج، وهذا هو هدفنا الذي نسعى إلى تحقيقه من هذه المشاركة المهمة التي نعول عليها كثيرا لوضع الخطط وبرامج اللجنة خلال الفترة القادمة لتحديد مسارات اللعبات التي يمكن من خلالها الوصول إلى منصات التتويج في الدورات القادمة.
وطالب الكشري من مديري البعثات التقيد بالتعليمات والإجراءات المتبعة في الدورة والظهور بالمستوى المشرف الذي يليق بالبعثة العمانية والتعاون مع الوفد الرسمي الذي سيسهل لهم الكثير من الأمور في الدورة.
إنهاء الإجراءات
بعدها قام علي بن سالم البوصافي باستعراض أهم الإجراءات الإرشادية التي سيتم العمل بها في الدورة والتفاصيل الفنية للمنافسات والجدول الزمني الخاص بها وأماكن إقامتها والملاعب التي ستقام عليها المنافسات والبروتوكول الصحي للوقاية من (كوفيد 19) وأهم التدابير الصحية المتبعة.
وأكد البوصافي أن اللجنة الأولمبية العمانية أنهت كافة كافة الإجراءات المتعلقة بالمشاركة، حيث ستشارك السلطنة ببعثة مؤلفة من أكثر من 130 مشاركا تمثل 10 ألعاب رياضية وهي الرماية وألعاب القوى للرجال، وألعاب القوى للنساء، وكرة القدم للصالات، والبادل، والألعاب الإلكترونية، والكرة الطائرة، والسباحة، وكرة السلة (3x 3) نساء والكاراتيه.
وقال البوصافي بأن اللجنة الأولمبية العمانية قامت بتوفير عيادة متكاملة لجميع منتخباتنا الوطنية المشاركة في الدورة، حيث سيتم من خلالها معالجة اللاعبين والاطمئنان على أوضاعهم الصحية والإصابات وأخذ التعليمات بخصوص الأدوية التي يأخذونها كون الدورة تشهد عملية الكشف عن المنشطات.
ويضم الوفد الرسمي لبعثة السلطنة كلا من خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية رئيس البعثة وطه بن سليمان الكشري الأمين العام، والدكتور منصور بن سلطان الطوقي عضو مجلس الإدارة، وعلي بن سالم البوصافي مدير البعثة العُمانية للدورة، وبدر بن علي أولاد ثاني مساعد مدير البعثة، وسعيد بن علي الحوسني إداري البعثة، وأسعد بن مبارك الحسني ممثلا عن اللجنة العمانية للرياضيين، وماجد بن محمد الوردي أخصائي علاج طبيعي، وخليل بن خلفان البوسعيدي أخصائي علاج طبيعي.
وستنطلق منافسات منتخبنا الوطني لألعاب القوى للنساء بتاريخ 13 مايو القادم، حيث تضم القائمة 3 لاعبات و2 من المدربين وستنطلق منافسات منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال بتاريخ 16 مايو ولغاية 18 مايو بمضمار وميدان أحمد الرشدان، وتضم القائمة 13 لاعبًا، و9 من الأجهزة الفنية والإدارية.
أما فيما يخص كرة القدم للصالات (رجال) فتضم القائمة 14 لاعبًا و6 من الأجهزة الفنية والإدارية، وستبدأ المنافسات بتاريخ 14 مايو وتستمر لغاية 22 مايو بصالة الشيخ سعد العبدالله الصباح.
وتضم قائمة منتخبنا الوطني للرماية عدد 14 لاعبًا و10 من الأجهزة الفنية والإدارية، بالإضافة إلى حكمين، وتنطلق المنافسات خلال الفترة من 15 – 19 مايو القادم بمجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية.
ويضم منتخبنا الوطني للسباحة عدد 6 لاعبين، و4 من الأجهزة الفنية والإدارية، وحكما واحدًا، وستقام المنافسات بمجمع أحواض سمو الشيخ ناصر المحمد للألعاب المائية خلال الفترة من 17 – 20 مايو القادم.
وفيما يخص بعثة منتخبنا الوطني للألعاب الإلكترونية فستبدأ المنافسات من تاريخ 19 مايو بفندق كراون بلازا، وتضم قائمة الوفد 3 لاعبين و2 من الأجهزة الفنية والإدارية.
وتقام منافسات الكرة الطائرة في مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح خلال الفترة من 20 – 26 مايو القادم وتضم قائمة منتخبنا الوطني 12 لاعبًا، و5 من الأجهزة الفنية والإدارية، وحكما واحدا.
أما المنتخب الوطني للبادل، فيضم 8 لاعبات و3 من الأجهزة الفنية والإدارية، وستقام المنافسات خلال الفترة من 23 – 28 مايو بنادي اليرموك الرياضي.
وتضم قائمة منتخبنا الوطني لكرة السلة للنساء 4 لاعبات، و2 من الأجهزة الفنية والإدارية وحكما واحدا، وستقام المنافسات خلال الفترة من 28 – 29 مايو بمجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح.
وستقام منافسات الكاراتيه في صالة نادي النصر الرياضي خلال الفترة من 29 – 31 مايو، حيث تضم قائمة منتخبنا الوطني 6 لاعبين، و3 من الأجهزة الفنية والإدارية، وحكما واحدا.