الجمعة 20 مايو 2022 م - ١٨ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مشاركة عمانية أدبية فـي مهرجان الكتاب ببريكلي بسان فرانسيسكو
مشاركة عمانية أدبية فـي مهرجان الكتاب ببريكلي بسان فرانسيسكو

مشاركة عمانية أدبية فـي مهرجان الكتاب ببريكلي بسان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو ــ العُمانية: شاركت الكاتبة والروائية العُمانية جوخة الحارثية في مهرجان الكتاب ببريكلي، بسان فرانسيسكو، في عدة جلسات حوارية للحديث عن الكتاب، وعن الثقافة والأدب في سلطنة عمان احتفاء بصدور الترجمة الانجليزية لرواية نارنجة في أميركا عن دار نشر كاتبلت.
أدار الجلسة الأولى جون فريمان، الأكاديمي والصحفي المؤسس والمحرر لعدد من المجلات الأدبية في مسرح جولدمان في براور سنتر. وركز فريمان على كون (نارنجة) رواية مؤثرة، وعلى الدور التاريخي للتراث الشعري في عمان، وريادة الرواية حديثا، والشخصيات الاستثنائية للنساء في الرواية.
وأعقب ذلك الحوار حفل توقيع للرواية في ركن معرض الكتاب الذي يشارك فيه عدد من المكتبات المستقلة، ثم شاركت الكاتبة الحارثية في جلسة أخرى عن كتابة المرأة في الصالون النسائي الأدبي بمشاركة زوجة الرئيس الايسلندي اليازا ريد، والكاتبة الفنلندية ميا كانكيماكي ، كما شاركت الكاتبة الحارثية في ندوة أخرى عن الأمومة والكتابة وتجليات ذلك في رواية نارنجة، مع الكاتبة المكسيكية جاسمينا بريرا والكاتبة الأميركية كلوي كوبر. كما استضافت مكتبة اليوت باي في سياتل جوخة الحارثية في حوار مع ريك سيمونسون عن رواية نارنجة والأدب العماني.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap