الجمعة 20 مايو 2022 م - ١٨ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / السياسة / خبراء أميركيون يتوقعون صيفا أهدأ مع انحسار كورونا

خبراء أميركيون يتوقعون صيفا أهدأ مع انحسار كورونا

بيل جيتس يعلن إصابته

واشنطن ـ وكالات: توقَّع خبراء أميركيون في الوبائيات أن يكون هذا الصيف هادئًا ومختلفًا عن صيف العامين الماضيين اللذين شهدا ارتفاعًا حادًّا في حالات الإصابة بكوفيدـ19 ودخول المستشفيات والوفاة.
وعلى الرغم من أن خبراء الصحة يتوقعون ارتفاعًا في حالات الإصابة، فإنهم قالوا إن الموجة “لن تكون مدمِّرة مثل الصيفين السابقين”.
وعلى عكس فصلي الصيف السابقين مع وجود المناعة التي تم اكتسابها من اللقاحات والمعززات والإصابات السابقة، كما يمكن للناس الوصول إلى الأدوية المضادة للفيروسات التي يمكن أن تمنع دخول غير الملقحين للمستشفيات.
وبنى الخبراء هذه النظرة المتفائلة لتوقعاتهم الصيفية، بناءً على اتجاهات فيروس كورونا في الربيع، حيث تراجعت الحالات بعد ارتفاع الإصابات في الشتاء بسبب متحور أوميكرون، ثم استقرت وبدأت في الارتفاع مرة أخرى في الربيع. فعلى سبيل المثال، أظهر تحليل لبيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية، أن وتيرة الحالات تضاعفت في أبريل الماضي مقارنةً بالشهر السابق لنحو 54 ألف حالة في اليوم، لكن مقابل هذا الارتفاع في عدد الإصابات، انخفض متوسط وتيرة الوفيات إلى 327 حالة في اليوم، أي نحو نصف ما كان عليه في نهاية مارس.
إلى ذلك أعلن الملياردير الأميركي بيل جيتس إصابته بفيروس كورونا على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.
وكتب جيتس في تغريدة “لقد ثبتت إصابتي بفيروس كورونا، أعاني من أعراض متوسطة، وأتبع نصيحة الخبراء بالعزل لحين شفائي”.
وأضاف أنه محظوط لكونه حاصلًا على جرعتي اللقاح والجرعة التنشيطية.
وكانت تقارير إعلامية نقلت عن جيتس مطلع هذا الشهر تحذيره من أن جائحة كورونا لم تنته، وأنه لا يزال من الممكن أن يكون هناك نوع آخر” أكثر انتقالًا وأكثر فتكًا “، وأن هناك حاجة ماسة وعاجلة للقاحات طويلة التأثير لمنع العدوى.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap