الجمعة 20 مايو 2022 م - ١٨ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة وروسيا تؤكدان على أهمية الحوار لإيجاد الحلول الدبلوماسية لمختلف القضايا فـي جلسة مباحثات رسمية بين البلدين
السلطنة وروسيا تؤكدان على أهمية الحوار لإيجاد الحلول الدبلوماسية لمختلف القضايا فـي جلسة مباحثات رسمية بين البلدين

السلطنة وروسيا تؤكدان على أهمية الحوار لإيجاد الحلول الدبلوماسية لمختلف القضايا فـي جلسة مباحثات رسمية بين البلدين

مسقط ـ العُمانية:
وصل إلى البلاد فجر أمس معالي سيرجي لافروف وزير الخارجية بجمهورية روسيا الاتحادية في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا. وكان في استقبال معاليه لدى وصوله سعادة السفير الدكتور خالد بن سعيد الجرادي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وعقدت السلطنة وروسيا الاتحادية جلسة مباحثات رسمية بديوان عام وزارة الخارجية أمس، تم خلالها استعراض علاقات الصداقة والتعاون القائمة، والتأكيد على الحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

ترأس الجانب العماني معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية، فيما ترأس الجانب الروسي معالي سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، كما ناقش الجانبان التطورات الراهنة لعدد من القضايا الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها، حيث أكد الجانبان على أهمية الحوار والتعاون لإيجاد الحلول الدبلوماسية لمختلف تلك القضايا، ودعم ما من شأنه أن يساعد على تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم وينمي من فرص النماء والازدهار. حضر الجلسة من الجانب العماني سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، كما حضرها من الجانب الروسي سعادة إيليا مورجونوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة وأعضاء الوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف.

وفي وقت لاحق غادر البلاد أمس معالي سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية بعد زيارة رسمية استغرقت يومًا واحدًا. وكان في وداع معاليه لدى مغادرته عدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap