الجمعة 20 مايو 2022 م - ١٨ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / جلالة السلطان يستقبل وزير الخارجية الروسي ويؤكد على الحلول السياسية
جلالة السلطان يستقبل وزير الخارجية الروسي ويؤكد على الحلول السياسية

جلالة السلطان يستقبل وزير الخارجية الروسي ويؤكد على الحلول السياسية

– السلطنة وروسيا تستعرضان علاقات الصداقة والتعاون القائمة وتؤكدان الحرص المشترك على تطويرها
– أحاط جلالته برؤية الجانب الروسي فيما يتعلق بالأزمة الراهنة مع أوكرانيا

مسقط ـ العُمانية:
استقبل حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بقصر البركة العامر صباح أمس معالي سيرجي لافروف وزير الخارجية لروسيا الاتحادية.

وقد نقل معالي الضيف خلال المقابلة تحيَّات فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وتمنِّياته الطيبة إلى جلالته وللشعب العُماني بدوام التقدُّم والرَّخاء، مشيدًا بالحكمة العُمانية في التعاطي مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية، كما أحاط جلالته ـ أبقاه الله ـ برؤية الجانب الروسي فيما يتعلق بالأزمة الراهنة مع جمهورية أوكرانيا.

وأكَّد جلالة السُّلطان المعظم على ضرورة التمسك بقواعد القانون الدولي وتكثيف المساعي للتوصل إلى حلول سياسية ودبلوماسية عبر الحوار حقنًا للدماء ومراعاة للجوانب الإنسانية، وبما يحفظ للدول والشعوب استقلالها وسيادتها والتعايش السليم بينها.

كما عقدت السلطنة وروسيا الاتحادية جلسة مباحثات رسمية تم خلالها استعراض علاقات الصداقة والتعاون القائمة، والتأكيد على الحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وغادر البلاد معالي سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، حيث كان في وداع معاليه لدى مغادرته عدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap