الثلاثاء 5 يوليو 2022 م - ٦ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / معرض فيرتكال للفنون يفتح أبوابه للزوار فـي ولاية عبري
معرض فيرتكال للفنون يفتح أبوابه للزوار فـي ولاية عبري

معرض فيرتكال للفنون يفتح أبوابه للزوار فـي ولاية عبري

يستمر لمدة أربعة أيام

عبري -العمانية:انطلقت امس أعمال معرض فيرتكال للفنون في ولاية عبري بتنظيم من مديرية التربية والتعليم بمحافظة الظاهرة، ويُعنى بعرض الأعمال الفنية والتشكيلية المعلقة والجدارية لطلبة المدارس على مستوى محافظة الظاهرة. وجاء افتتاح المعرض برعاية سعادة الشيخ محسن بن حمد المسكري والي عبري ويستمر لمدة أربعة أيام.
وأشار خليل بن سالم الكلباني، مشرف أول فنون تشكيلية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الظاهرة لوكالة الأنباء العمانية إلى أن هذه الفعالية تأتي ترجمة لسلسلة من المشاريع والأعمال الفنية للطلبة بالمحافظة، موضحًا أن معرض فرتيكال للفنون يعتبر جديدًا من نوعه على مستوى السلطنة كمصطلح فني له دلالة و رمزية للأفق الواسع والممتد.
وأشار الكلباني إلى أن المعرض في نسخته الأولى يستهدف إبراز الأعمال الفنية لطلبة الصف الثاني عشر على مستوى محافظة الظاهرة تحت عنوان (من الجزء إلى الكل) الأمر الذي يأتي لتوظيف نتاج الوحدات المنهجية لطلبة المدارس في مجال الفنون والاستفادة منها في العمل الجماعي والخروج بعمل فني مبتكر.
وتتنوع الأعمال المعروضة في معرض فرتيكال والتي بلغ عددها أكثر من أربعين عملًا فنيًا بين المجسمات والمعلقات والأعمال الجدارية من مختلف مدارس المحافظة، والتي تعكس تميز وتنوع أساليب الطلبة في صياغة الأعمال الفنية.
ويأتي عرض هذه الأعمال الفنية لطلبة المدارس خارج محيط البيئة المدرسية لتعزيز الثقة للنشء لعرض أعمالهم والانطلاق في المجتمع، مما يُسهم في صقل مهاراتهم ومنحهم عيش تجربة الظهور بأعمالهم الفنية في المجتمع.
ويستقطب المعرض الزوار من المواطنين والمقيمين والمهتمين بجانب الفنون التشكيلية من الطلبة والمعلمين والأكاديميين.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap