الثلاثاء 5 يوليو 2022 م - ٦ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / قدرات تنافسية تتكامل مع المقومات

قدرات تنافسية تتكامل مع المقومات

مع ما تتمتع به السلطنة من مقومات تأتي المشاريع السياحية لتتكامل مع هذه المقومات في تعزيز قدرات السلطنة التنافسية كوجهة سياحية بالمنطقة.
ومن هذه المشاريع يأتي إطلاق المرحلة الأولى لتطوير مشروع مجمع «النخيل» السياحي المتكامل على شاطئ الرميس بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة والذي يندرج تحت قائمة مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة.
وهذا المشروع البالغة مساحته الإجمالية 500 ألف متر مربع يضم ثلاثة فنادق وشققًا فندقية بسعة إجمالية 670 غرفة، و1436 وحدة سكنية من شقق وفلل ومنازل والتي ستكون متاحة للتمليك للعُمانيين والجنسيات المختلفة الأخرى الأمر الذي سيشهد اقبالا كونه يلبي متطلبات متعددة ليضاف إلى ذلك ايضا المركز التجاري والسوق التقليدية والمطاعم المتنوعة والحديقة المائية والمرافق الترفيهية والخدمية الأخرى.
وسيعزز هذا المشروع من قدرات السلطنة التنافسية التي تجمع بين مجموعة من العناصر والمقومات الطبيعية التاريخية والثقافية والتراثية والاجتماعية التي تنفرد بها في المنطقة كما أنه يدعم الاقتصاد الوطني كونه نموذجا استثماريا يفتح آفاقًا متنوعة بين الشركاء من داخل السلطنة وخارجها.
ومع اتجاه السلطنة إلى العمل على إنجاز مشاريع إضافية مشابهة في عدد من المحافظات سعيا لبناء اقتصاد متنوع الروافد ويعزز من سوق العمل والمحتوى المحلي.. يتعزز موقع السلطنة على خريطة السياحة بالمنطقة وبما يكن القطاع السياحي من دوره في التنويع الاقتصادي.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap