الثلاثاء 5 يوليو 2022 م - ٦ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال والنساء يفتتح أولى مشاركات السلطنة
اليوم .. منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال والنساء يفتتح أولى مشاركات السلطنة

اليوم .. منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال والنساء يفتتح أولى مشاركات السلطنة

فـي دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت

■ طموحات كبيرة بتحقيق ميداليات ملونة فـي منافسات اليوم الأول.. ووصول بعثة منتخبنا للسباحة
■ تدريب رسمي لمنتخب الرماية واليوم انطلاق مسابقتي كرة القدم للصالات والسلة

رسالة الكويت ـ من خالد بن محمد الجلنداني :
■ ■ تفتتح اليوم «الاثنين» السلطنة أولى مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة حاليا في الكويت حتى نهاية الشهر الجاري من خلال مسابقة ألعاب القوى للرجال والنساء بعد دمج المسابقتين لتقام في نفس الفترة لمدة ثلاث أيام متتالية، كان من المفترض ان تنطلق أولى المسابقات يوم الجمعة الماضي الخاصة بالنساء ولكن تم تأجيلها لمدة ثلاثة أيام بسبب وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، حيث تشارك السلطنة في الدورة الثالثة بعشر لعبات فردية وجماعية من أصل 16 لعبة وقد تم اختيار منتخباتنا الوطنية المشاركة في الدورة بعناية من قبل لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الاولمبية العمانية بعد التأكد من قدراتها على المنافسة والصعود الى منصات التتويج بهدف رفع حصيلة السلطنة من الميداليات الملونة في مشاركتها بالدورة الثالثة بعدما كانت حصيلتها في الدورة الاولى التي اقيمت في البحرين عام 2011م،11 ميدالية ملونة منها 4 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية وفي الدورة الثانية التي اقيمت بمدينة الدمام السعودية عام 2015 حققت السلطنة 29 ميدالية منها 4 ميداليات ذهبية و13 فضية و12 برونزية. .■ ■
وتطمح اللجنة الاولمبية العمانية في المشاركة الثالثة إلى مضاعفة عدد الميداليات وتحسين الترتيب العام بعدما جاءت في المركز الخامس مرتين متتاليين بالترتيب العام بالدورتين الأولى والثانية.
وأكملت منتخباتنا الوطنية لألعاب القوى للرجال والنساء جاهزيتها لمنافسات اليوم الاول للدورة الذي يشهد اقامة عدة سباقات نهائية خاصة مسابقات ألعاب القوى للنساء بدون خوض تصفيات كون عدد اللاعبات المشاركات قليل في كل مسابقة مقارنة بمسابقات الرجال التي تشهد منافسة قوية بهدف الحصول على أرقام تأهيلية للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى النسخة الثامنة عشرالتي ستقام في شهر يوليو القادم بمدينة أوريجون الاميركية، حيث تعد الدورة محطة مهمة لجميع اللاعبين من أجل الحصول على أرقام تأهيلية وهذا الأمر سوف يضاعف من جهود اللاعبين للظهور بمستويات فنية وبدنية عالية.
وقد خاض عداؤو وعداءات منتخبنا للرجال والنساء يوم أمس اخر حصة تدريبية لهم بمضمار وميدان أحمد الرشدان بكيفان وسط معنويات عالية للاعبين واللاعبات الذين يدخلون هذه الدورة ولديهم عزيمة واصرار كبير على تحقيق عدد كبير من الميداليات والحصول على ارقام تأهيلية لبطولة العالم لألعاب القوى.
ويشارك اليوم منتخبنا لالعاب القوى للرجال والنساء في عدة مسابقات في منافسات اليوم الأول، حيث تقام في الفترة الصباحية تصفيات للرجال في مسابقة نصف النهائي المؤهلة الى سباق 100متر و100م حواجز و400 م أما الفترة المسائية مخصصة للسباقات النهائية بالاضافة سباقات نصف النهائي، أما السباقات النهائية والتي تشهد تتويج هي 100م حواجز ودفع الجلة والوثب الطويل و10000 م و 100 م أما سباقات نصف النهائي التي تقام في الفترة المسائية هي القفز بالزانة و400 م، ورمي الرمح.
كما تقام في الفترة المسائية السباقات المخصصة لالعاب القوى النسائية وهي 100م و10000م و100 م حواجز ودفع الجلة والوثب الطويل .
وسوف يمثل منتخبنا الوطني للقوى رجال كل من بركات بن مبارك الحارثي وعلي بن أنور البلوشي وحسين بن حاتم بيت فرج الله ومحمد بين عبيد السعدي وعثمان بن علي البوسعيدي وأحمد بن مبارك السعدي وخلفان بن سعيد الجابري وحسين بن محسن الفارسي وعمار بن ياسر السيفي وسالم بن صالح اليعربي وسالم بن عبدالله الرواحي وفاتك بن عبدالغفور بيت جعبوب.
أما منتخب ألعاب القوى للنساء ستمثله 4 لاعبات وهن مزون بنت خلفان العلوية وهبة بنت حمود العاصمية وهناء بنت سعيد الطوقية.
وصول السباحة
وصلت أمس بعثة منتخبنا الوطني للسباحة الى دولة الكويت للمشاركة في منافسات الدورة الثالثة، حيث سيخوض منتخبنا اليوم الاثنين أولى تدريباته على مسبح مجمع الشيخ ناصر المحمد للألعاب المائية وستنطلق منافسات غدا الثلاثاء في سباقات اليوم الاول وهي 200 متر حرة و200 متر فراشة و400 متر متنوع و1500 متر حرة و4 X 100 متر تتابع متنوع .
وتتكون بعثة منتخب السباحة من احمد بن علي المرهون اداري و المدرب محمد معز الخياري ومساعده المدرب الوطني ايمن بن حمد الكليبي و أحمد بن حمد السعيدي اداري و الحكم فهد بن سالم الشكيلي بالاضافة الى 6 ساحين وهم ايمن بن طالب القاسمي و نضال بن سليمان الحراصي و نايف بن منير القاسمي و عبدالرحمن بن يحيى الكليبي و عيسى بن سمير العدوي ومهند بن يونس أولاد ثاني.
اجتماعات فنية
شارك أمس مدير منتخبنا الوطني لالعاب القوى للرجال والنساء في الاجتماع الفني للمسابقة الذي عقد بفندق الجميرة تم خلاله اعتماد قوائم اسماء المنتخبات المشاركة ومسابقات اليوم الاول وتحديد ملابس والوان لاعبي المنتخبات بالاضافة الى الجوانب الفنية الاخرى مع التأكيد على الإداريين التعاون مع اعضاء لجنة فحص المنشطات لحضور اللاعبين المختارين لفحص المنشطات.
صعود منصة التتويج
قال المدرب الوطني محمد الهوتي مدرب منتخبنا الوطني لالعاب القوى: الحمد لله كانت استعدادات منتخبنا جيدة حيث عملنا عدة معسكرات داخلية في السلطنة وكذلك قمنا بعمل بطولات داخلية للاندية وبطولات مفتوحة تم من خلالها اختيار العداءين الذين سيمثلون المنتخب الوطني في الدورة الثالثة مؤكدا بان عدائي منتخبنا عازمون على تحقيق نتائج طيبة في المسابقات التي يشاركون فيها بالدورة .
واكد الهوتي بان منافسة في الدورة ستكون قوية بين المنتخبات المشاركة التي تضم في صفوفها اليوم ابطالا على مستوى العالم واسيا لكن شبابنا قادرين على تحقيق الانجازات باذن الله تعالى والصعود الى منصات التتويج مؤكدا بان جميع العداءين بخير ولا توجد اي اصابات في المنتخب .
نتائج مشرفة
أكدت المدربة الوطنية شنونة بنت صالح الحبسية مدربة منتخبنا الوطني لألعاب القوى للنساء بأن اللاعبة مزون بنت خلفان العلوية جاهزة لمسابقات اليوم الاول ولديها طموح ومعنويات عالية لتحقيق نتائج مشرفة، حيث ستشارك في سباق 100 م و200 م رغم علمنا بمدى المنافسة من قبل عداءات المنتخبات الاخرى ولدينا طموح وامل كبير في تحقيق رقم جديد وميدالية في المسابقات التي تشارك فيها مؤكدة بان فترة الاعداد التي خاضتها العلوية كانت جيدة ونأمل بان تحقق نتائج طيبة .
طموحات كبيرة
قال المدرب الوطني حمود الدلهمي مدرب منتخبنا الوطني لالعاب القوى للسرعة لقد استعددنا لهذه الدورة منذ فترة طويلة، حيث كان من المفترض أن تقام الدورة في شهر يناير الماضي ولكن تم تأجيلها الى شهر مايو الحالي، وكنا مستعدين بفريق متكامل ولكن تم التأجيل بسبب تغيير عدد من اللاعبين المختارين بسبب بعض الظروف ولكن الحمد لله تجاوزنا كل الصعاب واستطعنا اقامة 6 بطولات داخلية أهلت الشباب لتسجيل ارقام جيدة للمشاركة في هذه الدورة .
واضاف الدلهمي جئنا الى الكويت للمشاركة في مسابقات السرعة منها 100م و200م و400م وتتابع 4X100م وتتابع 4X400م وايضا 800 م و1500م وسباق الوثب الطويل والوثب العالي والثلاثي ونتمنى تحطيم ارقام شخصية مثلما حطم الشباب ارقامهم الشخصية في البطولات الداخلية التي اقيمت في السلطنة وان شاء الله تعالي نأمل من الشباب تسجيل ارقام تؤهلهم للمشاركة في دورة التضامن الاسلامي التي ستقام في شهراغسطس القادم بتركيا ولدينا طموح كبير في المنافسة في سباقي 100 م و200 م وتتابع ومسابقات الوثب الطويل والعالي في الحصول على ميداليات وكذلك لا ننسى فريق النساء الذي نأمل منه هو الاخر تحقيق نتائج جيدة ترضي طموحاتنا .
مسابقات اليوم الاول
تنطلق اليوم منافسات كرة السلة للرجال من خلال اقامة مباراتين في اليوم الاول على مجمع الشيخ سعدالعبدالله الصباح، حيث يلتقي في المباراة الاولى البحرين والامارات في الساعة الخامسة مساء تليها المباراة الثانية وتجمع بين الكويت وقطر في الساعة الثامنة مساء بتوقيت الكويت . وفي مسابقة كرة القدم للصالات تقام مباراتان في افتتاح المسابقة تجمع الاولى البحرين مع السعودية في الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت الكويت وتليها المباراة الثانية بين الامارات والكويت في الساعة التاسعة والنصف مساء .

قدمت بعثة السلطنة المشاركة في منافسات دورة الالعاب الرياضية الثالثة واجب العزاء والمواساة بسفارة دولة الامارات العربية المتحدة بالكويت في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة .
واجب العزاء

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap