الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء أعمال ملتقى مستقبل التمريض تحت شعار «خريطة الطريق للتميز المهني»
بدء أعمال ملتقى مستقبل التمريض تحت شعار «خريطة الطريق للتميز المهني»

بدء أعمال ملتقى مستقبل التمريض تحت شعار «خريطة الطريق للتميز المهني»

بدأت مساء أمس أعمال ملتقى مستقبل التمريض الذي تنظمه لثلاثة أيام وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لشؤون التمريض تحت شعار “خريطة الطريق للتميز المهني”. رعى حفل الافتتاح معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بحضور سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وسعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط ومديري العموم المركزيين ومديري ورؤساء ومشرفي التمريض من مختلف المؤسسات الصحية في المحافظات والمستشفيات.
تضمن حفل الافتتاح كلمة ترحيبية ألقاها الدكتور جمال بن عيد الخضوري المدير العام للمديرية العامة لشؤون التمريض بوزارة الصحة أوضح خلالها بأنه يسعى من خلال هذا الملتقى إلى تسليط الضوء وتحليل أكبر التحديات الملموسة في القطاع التمريضي في السلطنة، ونهدف من خلال ذلك تحديد الاحتياجات الفعلية وحصر الممكنات الرئيسة لتعزيز المهارات التمريضية العامة منها والتخصصية، كما نسعى من خلال المناقشات المزمع تنفيذها على مدى الأيام الثلاثة للملتقى على إقرار أهداف ومشاريع تشغيلية وإستراتيجية لكل المحاور المحددة والتي تشتمل على: الممارسات التمريضية الأساسية، والإدارة والقيادة التمريضية، وأخيرا المهارات البحثية التمريضية.
كما تضمن الحفل عرضا مرئيا وقصيدة شعرية ألقاها الشاعر هلال الشيادي. وفي ختام حفل الافتتاح قام معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بتكريم (11) أحد عشر من مديري التمريض من مختلف محافظات السلطنة و(13) ثلاثة عشر مستشفى وستة متقاعدين من القيادات التمريضية. يشارك في الملتقى (24) أربع وعشرون مؤسسة صحية من مختلف أنحاء السلطنة. ويهدف الملتقى إلى تطوير المهارات الأساسية للقيادات التمريضية حتى تكون قادرة على الابتكار في الرعاية التمريضية لتقديم رعاية آمنة وذات جودة، تعزيز الرعاية التمريضية الأساسية بين الفئات التمريضية، توضيح أهمية الأبحاث العلمية وتطوير استراتيجياتها في تطوير ممارسات الرعاية التمريضية وتحسين رضا المستفيدين منها.
هذا ويتضمن برنامج أعمال الملتقى خلال أيامه الثلاثة العديد من الجلسات العلمية التي تناقش عددًا من المواضيع من بينها: مستقبل التمريض في القيادة وتمكينها، وتعزيز قدرة الفئات التمريضية في مجال الأبحاث والدراسات، بالإضافة إلى توسيع أدوارها في تقديم الخدمات التمريضية الأساسية، كما سيتم خلال أيام الملتقى عرض ومناقشة المشاريع المتعلقة عن طريق مجموعات عمل مصغرة، وذلك لوضع الإطار العام الذي سيتم من خلاله تنفيذ المشاريع وأهدافها في المؤسسات الصحية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap