الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / توصيات تنقذ الأرواح

توصيات تنقذ الأرواح

كأحد أهم الملتقيات العلمية في دول المنطقة والعالم، جاءت توصيات مؤتمر جمعية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لطب السموم 2022 الذي استضافته السلطنة لتعمل على إنقاذ الأرواح وذلك بتكثيف الاهتمام بطب السموم.
فقد أوصى المؤتمر بضرورة إدراج برنامج مكافحة السموم ضمن الاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة، ووجوب تعزيز المبادئ الأساسية لعلم السموم وأهميتها في المنطقة، وتفعيل دور مراكز مكافحة السموم بما يتواكب مع المستجدات في الخدمات الصحية لطب السموم، وطرق التشخيص والعلاج.
وبمشاركة واسعة لـ(٣٥٠) شخصًا و٧٥ محاضرًا من السلطنة وخارجها، حثَّ المؤتمر على ضرورة إنشاء برامج دراسات عليا وزمالة في علم السموم في المنطقة، وتعزيز قنوات الترابط بين مختلف مراكز مكافحة السموم في المنطقة.
وفيما تضع هذه التوصيات علم السموم في المكانة اللازمة مع إجراءات عملية لتعزيز الاهتمام بهذا التخصص.. تأتي التوصية الخاصة بتعزيز منظومة الترصد والإحصاء لمختلف حالات التسمم في السلطنة للتمكين من تقييم الوضع، وكيفية تطوير الخدمة في مركز الاتصال، والتوصية بإنشاء وحدات لعلاج حالات التسمم في المستشفيات المركزية لتستكمل هذا العمل، خصوصًا مع الحث على مساندة البحوث المتعلقة بعلم السموم.
وتمضي السلطنة في تعزيز المنظومة الصحية وتطوير الخدمات بجودة تتماشى مع أحدث وأفضل الطرق العلمية مع تنظيم الفعاليات التي تقف على أحدث ما توصل إليه العلم في هذا الصدد.
المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap