الثلاثاء 5 يوليو 2022 م - ٦ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / رسائل لجذب الاستثمار

رسائل لجذب الاستثمار

في تكامل مع جهود السلطنة لجذب الاستثمار الخارجي تأتي الزيارات التي يتم تنظيمها لممثلي البعثات الأجنبية كرسائل موجهة لدول العالم للتعريف بمقومات الجذب ومزايا الاستثمار بالسلطنة.
وفي وفد ضم 13 من أصحاب السعادة سفراء وممثلي دول الاتحاد الأوروبي إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم, تعرف الوفد على الحوافز والفرص الاستثمارية المتاحة والامتيازات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين إضافة إلى الاطلاع عن كثب على المشاريع والمرافق الحيوية بالمنطقة كميناء الدقم وميناء الصيد البحري (متعدد الأغراض) ومنطقة الصناعات السمكية والغذائية والحوض الجاف ومصنع كروة لتجميع الحافلات ومصفاة الدقم.
ولايضاح فرص الاستثمار بالمنطقة شهدت الزيارة لقاءات مع المسؤولين مع التعريف بأبرز القطاعات التي تستثمر فيها دول أوروبا حاليا في الدقم وما يمكنها الاستثمار فيها مستقبلاً.
وستعمل مثل هذه الزيارة على إعطاء ممثلي البعثات الدبلوماسية صورة متكاملة عن الاستثمار في الدقم والحوافز والميزات ليعملوا بدورهم على نقلها إلى الجهات المختصة بدولهم ومن ثم دعوة الشركات الأوروبية للاستثمار في هذه المنطقة التي تعتبر مقصدا لقطاعات واعدة مثل الطاقة الخضراء والثروة السمكية والنفط والغاز والسياحة وغيرها.
وتمضي السلطنة في تعزيز الجذب الاستثماري بمحاور متعددة منها استقبال الوفود التجارية وأيضا الدور الذي تقوم به بعثاتنا الدبلوماسية بالخارج.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap