الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / «التربية والتعليم» تحتفل بختام برنامج أوتاد بنسخته الأولى
«التربية والتعليم» تحتفل بختام برنامج أوتاد بنسخته الأولى

«التربية والتعليم» تحتفل بختام برنامج أوتاد بنسخته الأولى

مسقط ـ «الوطن»:
نظَّمت وزارة التربية والتعليم حفل ختام برنامج أوتاد بنسخته الأولى صباح أمس بمسرح ديوان عام الوزارة (قاعة خصب)، بالتعاون مع شركة اوكسيدنتال عمان وشركة إنوتك الشركة الرائدة في عمان في مجال طابعات ثلاثية الأبعاد، تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية، وبحضور عدد من مديري العموم بديوان عام الوزارة، والمديرة العامة للمديرية العامة بتعليمية شمال الشرقية، ورؤساء الأقسام وموظفي ديوان عام الوزارة، والشركات الداعمة والمشاركين في البرنامج.
ويعد هذا البرنامج امتدادًا لمنظومة الابتكار والتي أسهمت تحقيق الكثير من الإنجازات المحلية والعربية والإقليمية والعالمية، وتكمن أهميته في أهدافه التي تسعى إلى تمكين قدرات الطلبة والمعلمين في مجال التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد بالمعرفة والمهارة وصولًا إلى بناء قاعدة طلابية تتمتع بالكفاءة والجودة في التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد وخلق ثقافة محلية تعنى بهذا الجانب، حيث القى كلمة الوزارة الفاضل بدر بن أحمد الحبسي قال فيها: إن هذا البرنامج هو امتداد لمنظومة الابتكار التي أقامتها تعليمية شمال الشرقية، ومن الجانب التعليمي سوف يعزز هذا البرنامج المنهج التعليمي ويطوّره على المستوى البعيد ويخلق الإثارة والفضول العلمي فاتحًا آفاقًا جديدة في التعليم، فقد جاء تنفيذ هذا البرنامج ضمن توجيهات ورؤية وزارة التربية والتعليم في بناء الإنسان العماني وفق أفضل الطرق والممارسات والوسائل التي تسهم في بناء الإنسان العماني القادر على صناعة المستقبل.
حيث تم تدريب نخبة طيبة من المعلمين والطلبة فقد بدأ تنفيذ البرنامج في 16 من أكتوبر عام 2021 بمشاركة 110 معلما ومعلمه من مختلف محافظات السلطنة في الأسبوع الأول و102 طالب وطالبة و15 مشرفًا من محافظة شمال الشرقية في الأسبوع الثاني، ليكون العدد الإجمالي 227 مشاركًا وطرح 27 فكرة للمنافسة خلال 20 ساعة تدريبية. تضمن برنامج الحفل عرض فيديو يعرض مقتطفات من البرنامج خلال فترته الأولى، وعرضًا مرئيًّا عن إنجازات البرنامج بالأرقام، ومعرضًا مصغرًا لعرض المشاريع. وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم الطلبة الفائزين والشركات المساهمة. بعد ذلك قام راعي الحفل بالاطلاع على المعرض المصاحب للفعالية، تضمن المعرض عشرة مشاريع للطلبة والمعلمين، وعرضت على الشاشات أعمال الطلبة في التحريك والتلوين.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap