الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «التراث والسياحة» تعلن الفائزين فـي مسابقة «عمان بعيونك»
«التراث والسياحة» تعلن الفائزين فـي مسابقة «عمان بعيونك»

«التراث والسياحة» تعلن الفائزين فـي مسابقة «عمان بعيونك»

شهدت مشاركة عدد من المصورين

مسقط ــ العمانية: أعلنت وزارة التراث والسياحة عن أسماء الفائزين في مسابقة (عُمان بعيونك)، الخاصة بصناعة وإنتاج الأفلام الترويجية القصيرة، وذلك في محاور السياحة الطبيعية والمغامرات والسياحة البحرية والسياحة التراثية والثقافية. ففي مجال السياحة الطبيعية والمغامرات فاز كل من المصورين: سلطان بن ناصر الرقيشي وعمر بن أحمد البوسعيدي ونادر بن خدابخش البلوشي.
وفي مجال السياحة البحرية فاز المصوران محمد بن علي البلوشي، وأحمد بن نبيل اللواتي، أما في مجال السياحة التراثية والثقافية فقد فاز المصور سالم بن حمدان الحجري.
وتهدف المسابقة إلى اترويج عن المقومات السياحية والتراثية التي تتميز بها السلطنة وتسليط الضوء على الأنماط الطبيعية التي تسهم في جذب واستقطاب المهتمين من مختلف الفئات والأسواق العالمية ودعم المواهب الشبابية وتشجيع المنافسة بين الموهوبين وتحفيز الطاقات الإبداعية للمشاركة بأفكارهم المتجددة والمبتكرة في إنتاج أفلام ترويجية قصيرة مدتها دقيقة واحدة إلى دقيقتين ذات جودة عالية وتحمل رسائل ترويجية فاعلة لإبراز جمال السلطنة والتعريف بمواقع الجذب السياحي والتراثي في مختلف المحافظات والولايات. وقال هيثم بن محمد الغساني، المدير العام للترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة: تسلط المسابقة الضوء على أبرز المعالم الطبيعية والسياحية والتراثية في السلطنة ، كما عكست أفلام المسابقة الزخم والتنوع الكبير الذي تتميز به السلطنة بالإضافة إلى أن المحتوى الثري من هذه الأفلام، شكّل إضافة مهمة لمكتبة الوزارة الرقمية والتي ستعرض تباعًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لتعريف السائح بالجوانب الملهمة لعُمان ودعوتهم لاستكشاف التجارب المختلفة التي تقدمها سواء للمهتمين بالسياحة في الطبيعة، أو السياحة البيئية أو التراثية، أو سياحة الاستجمام بالإضافة إلى سياحة المغامرات.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap