الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / السيب فـي مهمة حصد النقاط الثلاثة أمام جبلة السوري والكويت أمام الأنصار اللبناني
السيب فـي مهمة حصد النقاط الثلاثة أمام جبلة السوري والكويت أمام الأنصار اللبناني

السيب فـي مهمة حصد النقاط الثلاثة أمام جبلة السوري والكويت أمام الأنصار اللبناني

فـي انطلاقة كأس الاتحاد الآسيوي «بمسقط»
مسقط ـ «الوطن» :
تنطلق في السابعة مساء اليوم تصفيات كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم للمجموعة الأولى التي يستضيفها نادي السيب بمشاركة الكويت الكويتي وجبلة السوري والانصار اللبناني بالاضافة لنادي السيب ..وسيرعى سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم افتتاح التصفيات بمواجهة السيب وجبلة ويتبعها بعد ذلك مباراة الكويت والانصار .
وبالتزامن مع انطلاق التصفيات للمجموعة الأولى تنطلق أيضا تصفيات المجموعات التسع الأخرى اليوم بنظام التجمع المركزي، على أن يتبع ذلك إقامة المنافسات في مناطق الوسط والشرق وآسيان اعتباراً من 24 إلى 30 يونيو وتضم البطولة 38 فريقاً موزعين على 10 مجموعات، يتنافسون جميعاً على رفع لقب هذه البطولة خلال المباراة النهائية التي من المنتظر إقامتها في 22 أكتوبر 2022.
ورصد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم جوائز مالية كبيرة ستكون في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022.
حيث سيحصل الفائز باللقب على 1.5 مليون دولار أميركي، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 750 ألف دولار أميركي.
وتعد بطولة كأس الاتحاد الاسيوي البطولة الثانية على مستوى الأندية في القارة بعد بطولة دوري ابطال اسيا وكانت قد انطلقت 1990 تحت مسمي كأس أبطال الكؤوس الآسيوية أو كأس الكؤوس الآسيوية، واستمرت المسابقة لمدة 12 موسما متتاليا منذ 1990 وحتى 2002 وتوقفت البطولة في عام 2003 بعد أن قام الاتحاد الاسيوي بإجراء تعديلات واسعة على مسابقات الأندية، حيث أوقف البطولات القديمة واستحدث بطولتين جديدتين هما دوري أبطال آسيا للاتحادات المحترفة وبطولة أخرى للاتحادات النامية هي كأس الاتحاد الآسيوي عام 2004.
السيب يواجه جبلة
يخوض السيب مباراة الافتتاح اليوم امام جبلة السوري في أول مشاركة لنادي السيب في كاس الاتحاد الاسيوي علما انه سبق له المشاركة في كأس الكوؤس في مناسبتين سابقتين في اواخر التسعينات، ويطمح السيب من خلال استضافته للتصفيات لتصدر مجموعته وبلوغ المرحلة الثانية من التصفيات وهو يملك من المقومات التى تؤهله ان يكسب الرهان في هذه المجموعة ويعيش الفريق الكروي حاليا افضل فتراته بعد ان توج بثنائية الدوري والكأس.
يضم السيب في صفوفه الكثير من اللاعبين المميزين من بينهم أمجد الحارثي ومحمد المسلمي و محسن الغساني وعبد العزيز المقبالي وعيد الفارسي وأرشد العلوي واحمد الرواحي، وغيرهم من النجوم الذين يقودهم المدرب الصربي بوريس بونجاك الذي عرف كيف يوظف امكانيات وقدرات لاعبيه.
اما فريق جبلة السوري الذي وصل مبكرا لمسقط فانه يطمح بتحقيق ظهور مشرف في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، حيث الآمال معلقة على الكتيبة التي يقودها المدرب الوطني علي بركات.
ويشارك جبلة في مسابقة كأس الاتحاد بصفته بطلاً لكأس سوريا العام الماضي، حيث توج باللقب عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق حطين بركلات الترجيح، لتكون المرة هي الثانية في تاريخه التي يعتلي بها منصات التتويج على صعيد المسابقة المحلية.
ويبرز في صفوف جبلة العديد من الأسماء حيث دعّم صفوفه ببعض اللاعبين المميزين كالمهاجم المميز محمود بحر وأنس البلحوس وخالد المبيضين وعبدالرحمن بركات وغيرهم من العناصر القادرة على تحقيق نتائج إيجابية في كأس الاتحاد الآسيوي.
الكويت يلاقي الانصار
في المباراة الثانية التى ستقام في الحادية عشرة مساء يلعب الكويت الكويتي امام الانصار اللبناني في مباراة لن تكون سهلة للفريقين ويشارك فريق الكويت في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام بصفته آخر الأبطال المتوجين بلقب الدوري المحلي في موسم حسم فيه الصراع بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، وذلك تحت قيادة المدرب الوطني محمد عبدالله الذي خلف التونسي نبيل معلول حيث يتطلع الأول لتحقيق آمال معلقة في البطولة القارية.
اما فريق الأنصار فانه يسعى لتوظيف النجاحات المحلية خلال المشاركة القارية المتمثلة بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي يلعب فيها للمرة السابعة في تاريخه ولم يسبق له التأهل عن دور المجموعات.
حيث يأمل في هذه النسخة فك النحس الذي لازمه من قبل.
ويشارك الأنصار في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن فاز بلقب كأس لبنان الموسم الماضي، ويشرف على تدريبات الفريق المدرب الأردني عبدالله أبو زمع، ويضم في صفوفه بعض العناصر المؤثرة كالنجم حسن معتوق ونصار نصار وأحمد حجازي وماجد عثمان وغيرهم من اللاعبين.
ابوزمع:
هدفنا كأس البطولة
قال عبد الله ابوزمع مدرب الانصار اللبناني ان الهدف المحدد من المشاركة في تصفيات كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم هو الفوز بكاس البطولة ولهذا فان هدفنا واضح ونامل في تصدر المجموعة الاولى وهذا لن يكون بالأمر السهل إنما بجهد اللاعبين ونحن جاهزون من أجل خوض هذه التصفيات، وسنقاتل في مباراة اليوم أمام الكويت الذي اعرفه جيدا وهو فريق وصاحب بطولات لكن لدينا رجال متحمسين ونسأل الله ان نوفق في اللقاء الأول الذي سيكون بكل تأكيد صعبا للغاية .
محمد عبد الله:
سنلعب بتركيز عال وهدفنا النقاط الثلاثة
أكد محمد عبد الله مدرب الكويت الكويتي ان مباراة الانصار اللبناني مهمة جدا في بداية المشوار والفوز يمنحك دافعا اكبر للمباريات القادمة وفريق الانصار ليس سهلا ولهذا سنلعب بتركيز عال والفريق الذي سيقلل من اخطائه سيكسب نقاط المباراة .
واشار اعرف قدرات وامكانيات لاعبي الكويت فأنا لست بغريب عنهم وثقتي كبيرة في ان يقدموا المستوى المطلوب الذي يكفل لهم نقاط المباراة.
مدرب السيب:الفريق جاهز رغم غياب
العامري والحارثي
قال بوريس بونجاك مدرب السيب بانه فريقة سيفتقد في مباراة اليوم امام جبلة كل من محمد رمضان العامري وامجد الحارثي مؤكدا في نفس الوقت جاهزية الفريق من اجل خوض التصفيات التى اعتبرها فرصة سانحة بان يلعب مع اندية من ثلاث دول سبق لانديتها ان حققت لقب كاس الاتحاد الاسيوي . واضاف انه يعرف امكاينات وقدرات الاندية الثلاثة حيث سبق ان درب في الكويت ولبنان وسمعت ان جبلة قد استعان بسته لاعبين جدد من الاندية السورية ومن خلال مستويات الاندية المشاركة فان المستويات متقاربة ولاتوجد هناك افضلية .
مدرب جبلة:
الفريق قادر
على الذهاب بعيدا
قال مدرب جبلة السوري ان فريقة سيكون عند السن الظن وسيقدم مستويات فنية يؤكد من خلالها بانه قادر ان يذهب بعيدا في التصفيات الاسيوية .
واشار ان هناك رغبة اكيدة من اللاعبين من اجل تقديم افضل المستويات الفنية خلال التصفيات ومباراة اليوم مع السيب ستكون بداية الانطلاقة نحو المنافسة وصدارة هذه المجموعة مشيرا الى ان المباراة لن تكون سهلة كونها مباراة افتتاحيها لها حساباتها الخاصة لكن لدي ثقة في فريق في ان يظهر بالمستوى المشرف.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap