الجمعة 9 ديسمبر 2022 م - ١٥ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / تكريم الفائزين فـي مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم بمسقط وظفار
تكريم الفائزين فـي مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم بمسقط وظفار

تكريم الفائزين فـي مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم بمسقط وظفار

مسقط ـ من عبدالله الجرداني:
ظفار ـ من عوض دهيش:
احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط بتكريم (٧٠) مجيدًا من الطلبة في مسابقة القرآن الكريم بقسميها الحفظ والتلاوة والصوت الحسن الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى مدارس المحافظة. رعى الحفل الذي أقيم في مسرح دوحة الأدب سعادة محمد بن سليمان الكندي ـ نائب محافظ مسقط بحضور الدكتور علي بن حميد الجهوري ـ المدير العام.
وألقى زيد بن ناصر البطاشي مشرف تربية إسلامية كلمة قال فيها: إدراكًا لأهمية القرآن الكريم في البناء الروحي والوجداني للإنسان، وتوجيه السلوك وجهة إيجابية صحيحة، وبناء على توجيهات وزارة التربية والتعليم تشكلت لجان مسابقة القرآن الكريم للإشراف على سير فعاليات المسابقة على مستوى المحافظة، فبدأت أعمالها بالإعلان عن المسابقة وتعميم نشرة توضيحية للمدارس مع بداية العام الدراسي مضمنة مراحل تحكيم المسابقة محددة بتواريخها لفرعيها:(مسابقة حفظ القرآن الكريم، ومسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن) حتى يتسنى للمدارس الإعلان عن المسابقة والعمل على تفعيلها بتشجيع الطلبة على المشاركة. تضمن الحفل نماذج من قراءة الطلبة المشاركين وقصيدة شعرية ألقاها الطالبان عبدالعزيز بن علي البلوشي ويوسف بن سعيد المفرجي من مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة وفقرة التيمينة لطلبة مدرسة وادي حطاط الصباحية. وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الطلبة والطالبات المجيدين في المسابقة.
كما كرمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، 175 من الطلبة المجيدين في مسابقة القرآن الكريم للعام الدراسي 2021/‏2022م. رعى المناسبة سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار بحضور الشيخ يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين.
وألقت الدكتورة فاطمة بنت أحمد فرج الغسانية مديرة دائرة الإشراف التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار كلمة أشارت فيها إلى حرص تعليمية ظفار على إقامة حفل سنوي تكريمًا لحفظة كتاب الله تعالى في مسابقتي حفظ القرآن الكريم وإتقان التلاوة والصوت الحسن إيمانا منها بأهمية المسابقة لما تحققه من أهداف سامية، يسعد بها الفرد في الدنيا والآخرة. تضمن الاحتفال تقديم عرض مرئي بعنوان “دور القرآن الكريم وأثره في الحياة” وعرضا تعريفيا حول الطلبة المجيدين في مسابقة القرآن الكريم للعام الدراسي الحالي ومستوياتهم ومدارسهم. وفي الختام قام راعي المناسبة بتسليم الشهادات والجوائز للطلبة المجيدين على مستوى مدارس تعليمية ظفار، وتكريم لجنة المسابقة ولجنة التحكيم والجهات المساهمة في التنظيم.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap