الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس الدولة يناقش واقع سياسات وتشريعات التعليم عن بعد فـي السلطنة
مجلس الدولة يناقش واقع سياسات وتشريعات التعليم عن بعد فـي السلطنة

مجلس الدولة يناقش واقع سياسات وتشريعات التعليم عن بعد فـي السلطنة

استعرض خطط مجموعة أسياد لمواجهة «الازدحام المروري»

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة، والمُشكَّلة لدراسة “واقع السياسات والتشريعات للتعليم عن بُعد القائم على التقنية وسبل تطويرها في سلطنة عُمان“، أمس، اجتماعها الخامس لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة. وواصلت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة المكرم الدكتور جمعة بن خليفة البوسعيدي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين الأعضاء مناقشة ما تم التوصل إليه من مستجدات بشأن دراستها، التي تهدف إلى التعرف على التعليم عن بُعد والقائم على التقنية ماهيته وأهميته وآثاره، والتعرف على التحديات التي تواجهه وإيجاد التشريعات اللازمة لتطبيقه بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية واقتراح سياسات تضمن فعاليته وديمومته المستقبلية. وتم خلال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق، ومناقشة ما استجد من أعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.
كما ناقشت اللجنة الخاصة المُشكَّلة بمجلس الدولة لدراسة مقترح “الازدحام المروري”، أمس، برئاسة المكرمة الدكتورة مريم بنت عبدالله العوادية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة، موضوع دراستها.
وواصلت اللجنة خلال الاجتماع برنامج الاستضافات لإثراء الدراسة بمرئيات المختصين والمهتمين، حيث استضافت في هذا الصدد عددًا من المسؤولين وذوي الاختصاص من جهاز الاستثمار العماني (مجموعة أسياد) التي ضمت كلًّا من (شركة مواصلات ـ شركة قطارات عمان)، وناقشت معهم مجموعة من المحاور المهمة المتعلقة بالدراسة منها: دور المجموعة والشركات التابعة لها في معالجة الازدحام المروري من واقع الاختصاصات المحددة، والخطط والبرامج التي تعمل عليها للاستثمار في قطاع النقل البري.
وقد ضم وفد جهاز الاستثمار العماني (مجموعة أسياد) أحمد بن علي البلوشي القائم بأعمال رئيس وحدة الأصول بمجموعة أسياد والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة “قطارات عمان“، وبدر بن محمد الندابي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة “مواصلات”، والمهندس محمد بن سالم الغافري رئيس عمليات الحافلات، وزاهر بن حمد الراشدي مدير عام الخدمات المشتركة بشركة مواصلات. وفي ختام الاجتماع صادقت اللجنة على محضر اجتماعها السابق، واطلعت على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap