الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة وقطر تستعرضان مجالات التعاون العسكري والقضايا ذات الاهتمام المشترك
السلطنة وقطر تستعرضان مجالات التعاون العسكري والقضايا ذات الاهتمام المشترك

السلطنة وقطر تستعرضان مجالات التعاون العسكري والقضايا ذات الاهتمام المشترك

مسقط ـ العمانية: استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة أمس اللواء الركن سعيد حصين محمد الطيار الخيارين قائد القوات البرية الأميرية بدولة قطر الشقيقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا. وقد رحب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف وتم خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الشقيقين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، والملحق العسكري بسفارة دولة قطر بمسقط.
كما استقبل اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السُّلطاني العُماني بمكتبه بمعسكر المرتفعة قائد القوات البرية الأميرية بدولة قطر الشقيقة والوفد العسكري المرافق له. ولدى وصول اللواء الركن قائد القوات البرية الأميرية بدولة قطر مقر قيادة الجيش السُّلطاني العُماني أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية، ثم استعرض الضيف حرس المراسم. تم خلال المقابلة مناقشة عدد من الموضوعات العسكرية التي تهم الجانبين وتبادل وجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بالجيش السُّلطاني العُماني، والملحق العسكري بسفارة دولة قطر بمسقط.
وزار اللواء الركن سعيد حصين محمد الطيار الخيارين مركز الأمن البحري، يرافقه اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السُّلطاني العُماني، وكان في استقباله لدى وصوله مقر المركز العميد الركن بحري محمد بن حمود الزدجالي رئيس مركز الأمن البحري. وقد تعرف اللواء الركن قائد القوات البرية الأميرية بدولة قطر والوفد العسكري المرافق له من خلال الإيجاز الذي قُدّم له على أدوار ومهام المركز المختلفة والعمل المشترك مع باقي الجهات المختصة بعمليات البحث والإنقاذ والمحافظة على سلامة البيئة البحرية في المياه الإقليمية، كما اطلع الضيف على مرافق المركز وما زُوّد به من الإمكانات والأنظمة الحديثة التي تُلبي واجباته الوطنية.
كما زار اللواء الركن سعيد حصين محمد الطيار الخيارين قائد القوات البرية الأميرية بدولة قطر الشقيقة والوفد العسكري المرافق له متحف قوات السلطان المسلــحة بقلعة بيت الفلج، يرافقه اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السُّلطاني العُماني. وقد اصطحبهم قائد متحف قوات السلطان المسلحة في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة، اطلعوا خلالها على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العُمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة، كما استمع الوفد الزائر إلى شرح عن مسيرة تطور قوات السلطان المسلحة وما حظيت به من رعاية واهتمام. وفي ختام الزيارة سجل الضيف الزائر كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap