عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الاجتماع الدوري لمديري الكليات المهنية بصالة مسقط بديوان عام الوزارة برئاسة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة الوزارة للتدريب المهني، وحضور مدير عام التدريب المهني ومديري الكليات المهنية وعدد من مديري الدوائر.
تناول الاجتماع عددًا من المحاور منها استعدادات المديرية لتنظيم حلقة تطوير منظومة التدريب المهني بالسلطنة حيث ستقام خلال الأسبوع المقبل. تهدف الحلقة إلى وضع خطة تطويرية لرفع مستوى جودة قطاع التدريب المهني وفق الرؤى السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والذي لن يتأتى إلا بتكاتف الجهود وتكامل الأدوار مع مجموعة من أصحاب العلاقة وذوي الاختصاص.
كما استعرض الاجتماع المستجدات التي أدخلت على المؤهلات المهنية ضمن الإطار الوطني للمؤهلات، ومناقشة خطط تطوير البرنامج التأسيسي، بالإضافة إلى مراجعة الخطط الدراسية والبرنامج العملي.
وتضمن الاجتماع مناقشة خطط ريادة الأعمال والابتكار وأنشطة الكليات ومعارض الوظائف، كما تطرق الاجتماع إلى نظام العمل المرن وآلية تطبيقه وفق التوجيهات السامية القاضية بتطبيق هذا النظام في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة المطبقة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.