الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني للرماية يواصل حصد الميداليات ويضيف ذهبيتين وبرونزية اليوم .. وصول خالد الزبير وطائرة منتخبنا تستعد للإقلاع غدا أمام قطر
منتخبنا الوطني للرماية يواصل حصد الميداليات ويضيف ذهبيتين وبرونزية اليوم .. وصول خالد الزبير وطائرة منتخبنا تستعد للإقلاع غدا أمام قطر

منتخبنا الوطني للرماية يواصل حصد الميداليات ويضيف ذهبيتين وبرونزية اليوم .. وصول خالد الزبير وطائرة منتخبنا تستعد للإقلاع غدا أمام قطر

في دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت

الكويت ـ من خالد بن محمد الجلنداني :
حقق منتخبنا الوطني للرماية أمس ثلاث ميداليات؛ ذهبيتين وبرونزية في منافسات اليوم الثاني للمسابقة بدورة الالعاب الرياضية الخليجية الثالثة بالكويت حتى نهاية الشهر الجاري أحرز الميدالية الذهبية الرامي سالم بن علي الناعبي في مسابقة بندقية هواء 10 أمتار، ونال زميله عصام بن بدر البلوشي ميدالية برونزية في نفس المسابقة واحرز الرامي معاذ بن درويش البلوشي في مسابقة مسدس سريع 25 مترا ليرتفع بذلك رصيد ميداليات السلطنة في الدورة الى 15 ميدالية ملونة في الرماية وألعاب القوى للرجال والنساء والسباحة.
ويشارك اليوم منتخبنا للرماية في ثلاث مسابقات ضمن منافسات اليوم الثالث وهي مسابقة سكيت رجال “75 طبق ” مسابقة مسدس هواء 10 أمتار التي تقام على مرحلتين والمتأهلين من هاتين المرحلتين يصعدون الى نهائي المسابقة والمسابقة الثالثة بندقية 50 مترا 3 أوضاع وتقسم ايضا على مرحلتين والمتأهلين منها يصعدون الى المنافسة النهائية لتحديد اصحاب المراكز الثلاثة الاولى.

مواجهة قوية لمنتخبنا للطائرة
يستهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة غدا الجمعة مشواره في دورة الالعاب الخليجية الثالثة عندما يلاقي المنتخب القطري في الجولة الافتتاحية في الساعة الثامنة مساء بتوقيت السلطنة، حيث ستكون مباراة قوية بين الطرفين وكل منها وضع آمالا وطموحات لتحقيق الفوز لتكون انطلاقة موفقة نحو المنافسة على المراكز الثلاثة الاولى في الدورة، وقد اكمل منتخبنا يوم امس كافة تحضيراته واستعداداته للمواجهة اليومية، حيث يدرك المدرب الوطني جمال المعمري مدى قوة وامكانيات المنتخب القطري الذي يتواجد في صفوفه لاعبون يمتلكون خبرة كبيرة ولكن هذا الامر لن يكون عائقا امام نجوم منتخبنا لتحقيق الفوز، حيث يدخل منافسات الدورة وهو في اتم الجاهزية بعد المجئ من المعسكر الخارجي الذي اقيم في بلغاريا ولعب خلاله 4 مباريات ودية خرج منها منتخبنا بنتيجة طيبة سينعكس اثرها على المستوى الذي سيقدمه في الدورة الثالثة .
وأكد المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس الاتحاد العُماني للكرة الطائرة أن مشاركة المنتخب الوطني للكرة الطائرة في دورة الألعاب الخليجية في الكويت تأتي بهدف تحقيق مركز متقدم في البطولة نظرًا لما يمتلكه المنتخب من إمكانيات فردية ومهارات فنية وخبرات تراكمية، مضيفًا أن البطولة ستشهد منافسة قوية نتيجة للمستويات الكبيرة التي تقدمها المنتخبات الخليجية المشاركة.
وأوضح المقبالي أن مجلس إدارة الاتحاد منذ توليه المهمة قام بتنفيذ خطة التطوير المرتكزة على برنامج زمني دقيق بقصد تهيئة المناخ المناسب لنجاح المنتخب الأول لتحقيق أهدافه، فسعينا جاهدين للارتقاء بالمستوى الفني للمسابقات المحلية، والمحافظة على استقرار المنتخب الأول وتعزيز صفوفه بعناصر جديدة، وحرصنا على استمرارية مرانه وتجمعاته ليصبح في حالة استعداد مستمرة، ونفذنا خطة الإعداد السنوية التي قدمها الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني جمال المعمري، وتضمنت معسكرات داخلية وخارجية حسب توصية الجهاز الفني وإتمام فترة الإعداد بمعسكر بلغاريا.
وأضاف المقبالي: تم اختيار بلغاريا لما توفره البلد المضيف من إمكانات فنية ولوجستية بجانب تأمين عدد من المباريات التجريبية التي يراها الجهاز الفني مفيدة ومتفقة مع مستوى البطولة من الناحية التنافسية، وتخدم استعداداته لدورة الألعاب الخليجية فضلا عن الفوائد التراكمية التي سيستفيد منها المنتخب في الاستحقاقات القادمة، وحرصنا على التأكد من حسن سير العمل من خلال متابعة برنامج المعسكر والتأكد من انضباطه، والتواصل عبر الاتصال اليومي بالجهاز الإداري والفني.
وبيّن المقبالي أن للاتحاد خطة لتطوير الأداء التنافسي ترتكز على عدة محاور أولها رفع مستوى الاهتمام بمنتخبات المراحل السنية والبدء في عملية الإحلال والتجديد لصفوف المنتخب الأول، والمضي قدمًا نحو تطوير مختلف المسابقات بما ينسجم مع الأهداف والخطة الزمنية الموضوعة والانتقال نحو آفاق أرحب وأوسع تضمن للطائرة العمانية المنافسة والحضور الفاعل في مختلف الاستحقاقات التنافسية.

وصول الزبير
يصل اليوم الخميس الى دولة الكويت خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الاولمبية العمانية لترؤس وفد السلطنة المشارك في دورة الالعاب الخليجية الثالثة بالكويت التي تستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، حيث تشارك السلطنة في الدورة بعشر لعبات فردية وجماعية وكانت انطلاقة منتخباتنا في الدورة جيدة واستطاعت تحقيق ميداليات متنوعة في الالعاب القوى للرجال والنساء والسباحة والرماية حيث، من المتوقع أن تحصد باقي منتخباتنا المشاركة في الدورة عدة ميداليات لرفع الترتيب العام للسلطنة بالدورة .

منافسات السباحة
يخوض اليوم منتخبنا الوطني للسباحة منافسات اليوم الثالث في دورة الالعاب الخليجية الثالثة من خلال المشاركة بسباقين من اصل 4 سباقات، حيث يشارك السباح نايف بن منير القاسمي في سباق 50 متر حرة ويشارك السباح عبدالرحمن بن يحيى الكليبي في سباق 200 متر متنوع وتشمل سباقات اليوم ايضا 100متر صدر و4X200 متر حرة .
وقد حقق السباح عيسى بن سمير العدوي أول ميدالية لمنتخبنا للسباحة في منافسات اليوم الاول في سباق 200 م حرة بحصوله على ميدالية برونزية .

تالق القوى
واصل منتخبنا الوطني لألعاب القوى تألقه في منافسات القوى بدورة الالعاب الخليجية الثالثة بالكويت، حيث حقق ثلاث ميداليات في منافسات اليوم الثاني للدورة منها ميدالية فضية في سباق التتابع 4×100 م بالفريق المكون من بركات الحارثي وعلي البلوشي وحسين بن حاتم بيت فرج الله و عمار السيفي وميداليتين فضية وبرونزية في مسابقة الوثب الثلاثي الميدالية الفضية جاءت عن طريق اللاعب سالم الرواحي وميدالية البرونزية من نصيب اللاعب سالم اليعربي ليرفع بذلك حصيلة ميدالياته الى 9 ميداليات للرجال والنساء منها 3 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات مع امكانية إضافة عدة ميداليات في منافسات اليوم الثالث والاخير في المسابقة وهي حصيلة جيدة لمنتخبنا في الدورة وتفتح له مجالا اكبر من اجل الاستمرارية في التألق خلال المشاركات القادمة .

اصابة حسين
تعرض العداء المتألق حسين بن حاتم بيت فرج الله لإصابة خفيفة اثناء مشاركته مع منتخبنا لالعاب القوى للرجال في سباق التتابع 4×100 م حيث حقق منتخبنا الميدالية الفضية وكان للعداء حسين بن حاتم دور كبير في الحصول على ميدالية اثر تألقه بسرعة متميزة اثناء تسليم العصا رغم الاصابة وتحمل الألم، لكنه لم يمنعه من ايصال العصا الى العداء علي البلوشي الذي حسم امر الميدالية الفضية وقد أثنى الجهاز الفني لمنتخبنا لالعاب القوى على جهود الطيبة التي بذلها حسين وتحمله ألم الاصابة حتى تمكن منتخبنا من الحصول على فضية السباق.

فوز القدم على الامارات

فاز منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات على نظيره منتخب الامارات بنتيجة 2 / 1 في افتتاح مشواره بالدورة الخليجية، وذلك في اللقاء الذي اقيم ظهر أمس على صالة الشيخ سعد العبدالله الصباح. الشوط الأول بدأ بشكل متكافئ من الفريقين مع افضلية لمنتخب الامارات الذي ضغط على حارس منتخبنا هشام الوهيبي في الدقائق الاولى من اللقاء، قبل أن يبدأ لاعبو منتخبنا تغبير الصورة التي ظهروا بها في الدقائق الاولى من الشوط وعملوا على اختراق ملعب الامارات من الاطراف، وقد أسفرت هذه الهجمات المتكررة عن تسجيل الهدف الأول لمنتخبنا عبر اللاعب محمد تقي في الدقيقة 10 من عمر الشوط. ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين، ولم تحمل الدقائق الاخيرة أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا الوطني بهدف.
الشوط الثاني بدا بضغط كبير من لاعبي الامارات على مرمى منتخبنا وعلى الرغم من صلابة دفاع منتخبنا الا المنتخب الاماراتي تمكن من تسجيل هدف التعادل 1 / 1 لتعود المباراة لنقطة الصفر. بعد هدف التعادل بدأ منتخبنا بالتحرر وشن عدة هجمات على مرمى الامارات، ليستمر اللعب بين شد وجذب وهجمات متبادلة بين الفريقين قبل ان يقوم الحكم بطرد احد لاعبي المنتخب الاماراتي اثر تدخله العنيف على لاعب منتخبنا ليستغل منتخبنا النقص العددي ويتمكن من تسجيل الهدف الثاني عبر اللاعب زامل البلوشي، وينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بنتيجة 2 / 1.

فحص منشطات
خضع عدد من لاعبي منتخباتنا الوطنية لالعاب القوى والسباحة الى عملية فحص المنشطات عقب نهاية كل سباق في المسابقات التي يشاركون فيها، حيث يتواجد في الدورة 12 محطة لفحص المنشطات للرجال والنساء موزعة في ملاعب وصالات المخصصة للاقامة منافسات الدورة.

حفل افتتاح مفاجأة للجميع
دعت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الخليجية الثالثة يوم امس مديري البعثات الرياضية للمنتخبات الخليجية المشاركة في الدورة لحضور بعض بروفة حفل الافتتاح الذي سيقام يوم 22 من الشهر الجاري على الملعب الرئيسي المغطى لأكاديمية رافاييل نادال في مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس وسيكون مفاجأة للجميع ولن يكون تقليديا وسيتناسب مع نهج شبابي متجدد يفرض واقعه للمرة الأولى حيث سيحضر حفل الافتتاح بعض رؤساء الاتحادات الدولية والاسيوية ورؤساء اللجان الاولمبية الخليجية .

650 متطوعا
يبلغ عدد المتطوعين في تنظيم دورة الالعاب الخليجية الثالثة 650 متطوعا أغلبهم من الكويتيين من منتسبي الدفاع المدني والهيئة العامة للرياضة ويتوزعون في المطار والفنادق والملاعب ومرافقة الوفود وأماكن توزيع الميداليات ضمن لجنتي المتطوعين والبروتوكول.

الدراجات الهوائية
تنطلق اليوم الخميس منافسات مسابقة الدراجات الهوائية سباق فرق ضد الساعة لمسافة 20 كم للنساء ويقام غدا الجمعة سباق فرق ضد الساعة 40 كم رجال وتستكمل منافسات الدراجات يوم السبت باقامة سباق فردي ضد الساعة 10 كم للنساء ويوم الاحد القادم سباق فردي ضد الساعة 20 كم للرجال والاثنين القادم سباق الفردي العام لمسافة 50 ـ 60 كم للنساء وتختتم منافسات الدراجات الهوائية يوم الثلاثاء القادم بسباق الفردي العام للرجال لمسافة 80 الى 100كم للرجال .
مسابقات اليوم
تقام اليوم مباراتان في مسابقة كرة السلة للرجال المباراة الاولى تجمع قطرمع البحرين في الساعة الثامنة مساء بتوقيت السلطنة وتليها المباراة الثانية بين السعودية والكويت في الساعة التاسعة مساء بتوقيت السلطنة .
كما تقام اليوم ايضا مباراتان في كرة القدم للصالات للنساء المباراة الاولى يلتقي فيها المنتخبان الاماراتي والسعودي والمباراة الثانية تجمع بين البحرين والكويت .

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap