الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / السياسة / الصين ترسل الآلاف من سكّان بكين إلى الحجر الصحي

الصين ترسل الآلاف من سكّان بكين إلى الحجر الصحي

اعتماد اللقاح الحادي عشر

بكين ـ وكالات: أُرسل الآلاف من سكّان العاصمة الصينيّة بكين ليلا إلى مراكز حجر صحيّ قسرا، بعد اكتشاف 26 إصابة بكوفيدـ19 في مكان سكنهم، بحسب صور وإشعارٍ رسميّ متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.
ونقل أكثر من 13 ألفاً من سكّان مجمّع نانكشينيوان السكنيّ جنوب ـ شرق العاصمة، إلى فنادق مخصّصة للعزل الصحّي ليلاً، على الرغم من أن نتائج فحوصات كوفيد خضعوا لها أتت سلبيّة. وهدّدتهم السلطات بعقوبات في حال قاوموا هذه الإجراءات.
وجاء في بيان رسميّ للسلطات الصحيّة في مقاطعة تشاويانج “قرّر الخبراء أنّ يخضع كلّ سكّان نانكشينيوان للحجر الصحّي ابتداءً من منتصف ليل 21 مايو لسبعة أيّام”. وأضاف البيان: “يرجى التعاون تحت طائلة تحمل عواقب قانونيّة”.
وأظهرت صورٌ على مواقع التواصل مئات الأشخاص يقفون في طوابير حاملين أمتعتهم وسط الظلام بانتظار الصعود إلى الباصات. وشكا أحد السكّان عبر موقع التدوينات الصيني “ويبو”، من أنّ “البعض محتجز منذ 23 أبريل على الرغم من النتائج السلبيّة لفحوصاتهم، وكثيرون منهم مسنوّن أو لديهم أطفال”. ووفق نقاشات على الموقع طلبت السلطات من السكّان حزم أمتعتهم وأبلغتهم أنّ منازلهم ستُعقّم.
وتأتي هذه الإجراءات في سياق سياسة “صفر كوفيد” التي تنتهجها الصين وتثير استياءً متنامياً خصوصاً أنها تشمل إغلاقاً شبه كامل للحدود مع تقليص للرحلات الجوية الدولية، على عكس سياسة رفع القيود المعتمة في غالبية أنحاء العالم.
من جانب آخر اعتمدت منظمة الصحة العالمية اللقاح الصيني “كونفيديسيا” الذي تم تصنيعه بواسطة “كانسينو بيولوجيكس”، ليصبح اللقاح الحادي عشر ضمن قائمة استخدامات الطوارئ لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
وأكدت المنظمة أنه تم تقييم اللقاح من حيث الجودة والفعالية والسلامة بموجب إجراء المنظمة لقائمة استخدامات الطوارئ، وبناء على مراجعة البيانات المتعلقة بالجودة والسلامة والفعالية وخطة إدارة المخاطر وملاءمة البرامج وفحص موقع التصنيع الذي أجرته المنظمة.
وقالت المنظمة إن المجموعة الاستشارية الفنية لقائمة استخدامات الطوارئ المكونة من خبراء من جميع انحاء العالم قررت أن اللقاح يفي بمعايير المنظمة وأن فوائده تفوق المخاطر بكثير.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap