الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / التشكيلي سعود الحنيني يشارك فـي معرض أبوظبي الدولي للكتاب ٢٠٢٢م
التشكيلي سعود الحنيني يشارك فـي معرض أبوظبي الدولي للكتاب ٢٠٢٢م

التشكيلي سعود الحنيني يشارك فـي معرض أبوظبي الدولي للكتاب ٢٠٢٢م

بمشاركة ٢٨ رساما

مسقط ـ «الوطن» :
يشارك الفنان التشكيلي سعود الحنيني رئيس فريق سفراء الفن العماني في معرض أبوظبي الدولي للكتاب ٢٠٢٢م وذلك في ركن الفنون المصاحب لفعاليات المعرض، بمشاركة دولية لعدد من الفنانين التشكيليين من مختلف دول العالم وذلك بتنظيم من مركز أبوظبي للغة العربية خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٩ مايو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
ويمثل ركن (الفنون) أحد الأركان التي تتيح مساحة مختلفة عن المحتوى الأبرز في معرض أبوظبي الدولي للكتاب من خلال توفيره منصة لعرض محتوى بصري هائل يمثل إبداعات فنية ملهمة، تتسم بالتنوع الكبير التي تجعل من تلك المساحة بمثابة مجموعة من المعارض الفنية التي تقام في توقيت وموقع واحد.
ويستقطب ركن الفنون مجموعة حيوية نابضة بالحياة من أعمال فنانين محترفين وناشئين من جميع أنحاء العالم، ليشكل في مجمله بانوراما ثرية لنتاج المواهب الإبداعية، ويوفر فرصاً رائعة للتواصل مع الفنانين وناشري الإبداعات البصرية، والمهتمين بهذا المجال إبداعاً وتذوقاً وصناعة من جميع أنحاء العالم.
ويعد ركن الفنون المكان المثالي للرسامين والمصممين والناشرين للالتقاء معاً وممارسة تجارب مشتركة، وتعلم تقنيات فنية جديدة، واستثمار فرص واعدة لتطوير الأدوات، وصقل المواهب والإمكانات التي يتطلبها هذا القطاع الواعد.
وحول هذه المشاركة يقول سعود الحنيني : المشاركة الدولية يعتز بها كل فنان وأنا من خلال هذه المشاركة أحاول تقديم رسالة الفنان التشكيلي العماني ونعرف العالم الخارجي برصانة وقوة الساحة التشكيلية العمانية ومن مكتسبات هذه المشاركة أيضا الاحتكاك والتعرف على فنون الشعوب الاخرى وأين وصلت عجلة الفن بهذه البلدان وأتمنى أن أكون خير سفير لبلدي وأقدم رسالة هادفة تعكس تمكن الفنان العماني من أدواته.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap