الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك فـي اجتماع المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للتنمية الإدارية
السلطنة تشارك فـي اجتماع المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للتنمية الإدارية

السلطنة تشارك فـي اجتماع المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للتنمية الإدارية

تشارك السلطنة في اجتماع المجلس التنفيذي في دورة انعقاده العادية الـ(١١٣) للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالعاصمة المصرية القاهرة بمشاركة أعضاء المجلس التنفيذي.
ترأس معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، بحضور أصحاب المعالي وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية والإدارية بالدول الأعضاء في المجلس التنفيذي برئاسة المملكة العربية السعودية.
وقد استعرض الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول أعماله، منها متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس التنفيذي في دورة انعقاده العادية الـ(١١٢)، وتم عرض تقرير عن إنجازات المنظمة لعام ٢٠٢١م، ومناقشة خطة المنظمة والموازنة لعامي (٢٠٢٣ ـ ٢٠٢٤م) والتي تضمنت الأنشطة والفعاليات والبرامج التدريبية والمعارض التي تخطط المنظمة لتنفيذها، كما تطرق المجلس إلى الوضع المالي والتزامات الدول الأعضاء تجاه المنظمة التي تخدم الأهداف الاستراتيجية وتضمن الاستمرارية في تأدية رسالتها المتمثلة بالإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الوطن العربي، وناقش المجلس عددًا من المواضيع الأخرى المعروضة على جدول الأعمال.
وألقى معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل كلمة تطرق فيها إلى أهمية تكاتف الجميع في تحقيق الخطة الاستراتيجية للمنظمة والوقوف على المعوقات والتحديات التي تواجه تنفيذ مبادرات وأهداف الاستراتيجية، مع الأخذ في الاعتبار التوجهات الجديدة في صناعة التدريب، وتقديم الخدمات عن بُعد مما يعزز الاستدامة المالية للمنظمة، كما تطرق وزير العمل إلى أهمية الاستفادة من الممارسات والتجارب الرائدة في مجال التنمية الإدارية، وإتاحتها على جميع الدول الأعضاء.
كما ترأس معالي الأستاذ الدكتور وزير العمل اجتماع الجمعية العمومية في بدايته، وتقدم بالشكر الجزيل للمنظمة العربية للتنمية الإدارية ولجميع العاملين بها ولكافة أعضاء الجمعية العمومية على الجهود التي بذلت خلال فترة رئاسة السلطنة للدورة الـ(٥٦)، متمنيًا كل التوفيق والنجاح لمعالي موسى أبوزيد ـ رئيس ديوان الموظفين العام بدولة فلسطين الشقيقة على رئاسة الدورة الـ(٥٧) للجمعية العمومية للفترة القادمة (٢٠٢٢ ـ ٢٠٢٤م). علمًا أن السلطنة سوف تستضيف المؤتمر الحادي والعشرين للمنظمة العربية للتنمية الإدارية خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٢م.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap