الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مراجعة وتبسيط وتحسين للخدمة

مراجعة وتبسيط وتحسين للخدمة

مع بدء أعمال مختبرات منجم لتبسيط إجراءات الخدمات الحكومية والتي تنظمها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 .. فإن هذه المختبرات ستعمل على تمكين المؤسسات الحكومية لمراجعة إجراءات الخدمات وتبسيطها وتحسين عملياتها.
وتنبع أهمية هذه المختبرات انطلاقا من كون تبسيط إجراءات الخدمات المُقدّمة للجمهور يوفر فرصا لتقديم خدمات مبتكرة وإبداعية تعمل على تحسين رضى الجمهور مع تسهيل الربط بين المؤسسات ما يساعد على انجاز المعاملات بشكل اسرع ويساعد أيضا متخذي القرار في المؤسسات على مراقبة الأداء وتحسين جودة الخدمات وتحديد الأهداف والاستراتيجيات
وسعيا للوصول إلى أفضل النتائج تم الحرص على إشراك أكبر عدد من الجهات خاصة وان مبادرة مختبرات منجم تستهدف 1731 خدمة ضمن برنامج التحول الرقمي الحكومي ليتم مناقشة 4 مسارات، تستهدف في المرحلة التمهيدية الحالية 45 خدمة مختارة ضمن 5 قطاعات هي (خدمات الاستثمار، وخدمات البلديات، والخدمات العامة، والخدمات الصحية، وخدمات الإسكان)، إضافة إلى 10 خدمات مقترحة من المجتمع المدني عبر المشاركة المجتمعية.
وتعد مرحلة تبسيط الإجراءات هي مراجعة أو إعادة هندسة لخطوات وعمليات تقديم الخدمة بهدف تحسينها وتقديمها بشكل مبتكر يساعد على تقديمها بشكل أسرع وكفاءة أفضل يحقق تجربة متميزة للمستفيد من الخدمة.
المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap