مسقط ـ العُمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد أمس غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية بالجمهورية العربية السورية والوفد المرافق له، حيث نقل تحيات القيادة السورية إلى القيادة في سلطنة عمان.
وعبَّر سموه خلال المقابلة لغبطة الضيف الذي يزور سلطنة عمان حاليًّا بدعوة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن تقدير واحترام سلطنة عُمان لكافة الأديان، مشيرًا سموه إلى أن الدين الإسلامي الحنيف دين تسامح وتعايش مع كل الأديان السماوية، ويأمل سموه أن تؤدي مثل هذه الزيارات إلى تقوية الترابط بين الدول والتفاهم حول الأمور التي تعزز مسارات الأمن والاستقرار. من جانبه أعرب غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية بالجمهورية العربية السورية عن سعادته بهذه الزيارة وما لقيـه من المسؤولين من اهتمام وترحيب، مشيدًا بالجهود الخيِّرة التي تقوم بها سلطنة عُمان، وبسياسة الاعتدال التي تنتهجها مما كان له أبلغ الأثر فيما تحظى به من احترام وتقدير.
حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية. يذكر أن غبطة البطريرك قد نال أعلى الشهادات العلمية وتبوأ العديد من المناصب وكان له دور إيجابي على صعيد التسامح بين الأديان مما أكسبه سمعة عالمية.