عبري ـ من سعيد الغافري:
إبراء ـ من ماجد المحرزي:
عقد صباح أمس المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة اجتماعه الخامس لهذا العام برئاسة سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة رئيس المجلس وبحضور كافة الأعضاء.
‏تم خلال الاجتماع مناقشة مقترح إنشاء مجمع متكامل لمعارض بيع وشراء السيارات المستعملة حيث تم في هذا الشأن استعراض عدد من المواقع المقترحة من قبل المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة بعدها اطلع المجلس على عرض مرئي مقدم من إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الظاهرة حول الخدمات التي تقدمها الإدارة وخططها لإيجاد بيئة أعمال معززة وممكنة للاستثمار في مختلف القطاعات وتمكين القطاع الخاص وتحفيزه للقيام بدوره الفاعل في تعزيز التنويع والنمو الاقتصادي، واستعرض المجلس أيضا المبادرة الوطنية لاستزراع عشرة ملايين شجرة برية والتي تهدف لزيادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر والحفاظ على توازن الأنظمة البيئية وزيادة الرقعة الخضراء للحدِّ من الاحتباس الحراري، حيث قدمت إدارة البيئة بالمحافظة مقترح خططها لاستزراع ٤٠ ألف شجرة برية خلال هذا العام بولايات المحافظة. إضافة إلى ذلك ناقش المجلس عددا من المواضيع والطلبات الخدمية في ولايات وقرى المحافظة إلى جانب متابعة الإجراءات التي تمت بشأن التوصيات وقرارات المجلس خلال اجتماعاته السابقة.
من جهته ناقش المجلس البلدي بمحافظة شمال الشرقية أمس البرامج التمويلية لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تُسهم في تأسيس مشروعاتهم التجارية ودعمها في سبيل إيجاد فرص عمل حقيقية لهذه الفئة من أبناء المجتمع. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس بالمحافظة الذي عُقد برئاسة سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية بحضور أعضاء المجلس. كما ناقش الاجتماع أهمية توعية المجتمع المحلي بمخاطر سوء استخدام التوصيلات الكهربائية غير القانونية في المنشآت العقارية، إلى جانب استعرض المقترحات والآراء المقدمة حول موضوع تنظيم إقامة عزب الثروة الحيوانية في ولايات المحافظة. كما تم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية تناول الجهود المبذولة في مجال التنمية الاجتماعية ومجالات الضمان الاجتماعي والأسرة والمجتمع، بالإضافة إلى استعراض دور ومهام مراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وجمعيات المرأة العُمانية بولايات محافظة شمال الشرقية.