الأحد 14 أغسطس 2022 م - ١٦ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / بداية قوية لجزر القمر بتصفيات أمم إفريقيا 2023

بداية قوية لجزر القمر بتصفيات أمم إفريقيا 2023

أ.ف.ب: حقق منتخب جزر القمر بداية قوية في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، وذلك بفوزه على ضيفه منتخب ليسوتو 2-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة. وبمعنويات مشاركته الأولى في النهائيات القارية ووصوله أوائل العام الحالي الى الدور ثمن النهائي قبل انتهاء مغامرته على يد الكاميرون المضيفة (1-2)، بدأ منتخب جزر القمر مشواره في تصفيات 2023 التي تستضيفها ساحل العاج، المتواجدة معه في المجموعة رغم تأهلها المباشر كمضيفة، بقوة وحصد النقاط الثلاث بفضل هدفي يوسف مشنغاما (59) ويوسف بن جلود (81). ويتأهل الى النهائيات صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعات الـ 12.
وبما أن ساحل العاج التي فازت بدورها على ضيفتها زامبيا بطلة 2012 بثلاثة أهداف لسيرج أورييه (67) وكريستيان كواميه (76) وإبراهيم سانجاريه (89) مقابل هدف لباستون داكا (4+90) بقيادة مدربها الجديد الفرنسي جان لوي جاسيه، ضامنة تأهلها كمضيفة، سيكون التنافس الفعلي على بطاقة واحدة في المجموعة إلا في حال حلت صاحبة الضيافة ثالثة أو رابعة.
وتحل جزر القمر في الجولة الثانية الثلاثاء ضيفة على زامبيا، فيما تستضيف جنوب إفريقيا مباراة ساحل العاج مع مضيفتها ليسوتو بسبب عدم ارتقاء ملاعب الأخيرة للمعايير الدولية.
وفي المجموعة الثانية، اعتقدت توغو أنها حسمت النقاط الثلاث على حساب ضيفتها إسواتيني حين تقدمت عليها حتى الدقيقة 84 بهدف بلاكا فيسو (20)، ثم في الدقيقة 87 عبر كودجو لابا بعدما أدرك سابيلا ندزينيسا، لكن سيبونيسو نغوينيا خطف نقطة لبلاده بادراكه التعادل مجدداً في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع. وتضم المجموعة منتخبي بوركينا فاسو والرأس الأخضر اللذين تواجها في مباراة محتسبة على أرض الأخير لكنها أقيمت في المغرب بسبب تردي وضع الملاعب، وحسمتها “المضيفة” بهدفين نظيفين لحسن باندي (58) ودانغو واتارا (88). ويخوض منتخب الرأس الأخضر أيضاً مباراته البيتية الثلاثاء ضد توجو في مراكش.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap