الإثنين 15 أغسطس 2022 م - ١٧ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / «عمان للإبحار» تحصد جائزتي «أفضل منظم أحداث رياضية» و«أفضل حدث رياضي»
«عمان للإبحار» تحصد جائزتي «أفضل منظم أحداث رياضية» و«أفضل حدث رياضي»

«عمان للإبحار» تحصد جائزتي «أفضل منظم أحداث رياضية» و«أفضل حدث رياضي»

ضمن جوائز الصناعة الرياضية فـي الشرق الأوسط

فازت عُمان للإبحار بالجائزة الذهبية في فئة “أفضل منظم أحداث رياضية على مستوى الشرق الأوسط”، والجائزة الفضية في فئة “أفضل حدث رياضي” ضمن حفل جوائز الصناعة الرياضية في الشرق الأوسط Sport Industry Awards Middle East ٢٠٢٢ الذي أقيم في فندق دبليو بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور صناع القرار والجهات المرموقة في قطاع الأحداث الرياضية.
وقد جاء هذا الفوز نظير موسم الأحداث البحرية الذي تمكنت المؤسسة من تنظيمه والذي تمثل في تسعة أحداث قارية ودولية استقطبت أكثر من 2500 رياضي ورياضية من مختلف دول العالم، محققة الكثير من المنافع الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لسلطنة عُمان. حقق تنظيم الموسم حجز أكثر من 7,800 ليلة فندقية في غضون أربعة أشهر، وإجمالي عوائد مباشرة قدرها 2.8 مليون ريال عماني على الاقتصاد الوطني. على الصعيد الاقتصادي أيضا تم إشراك القطاع الخاص للاستفادة من هذه الأحداث في إيصال خدماته لشريحة دولية أوسع وكذلك الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تجلبها الأحداث الدولي، وتشغيل مختلف أنواع البنى الأساسية بما في ذلك الفنادق والمنتجعات والمرافئ. وتنشيط الطيران من خلال أعداد القادمين للسلطنة، ورفع نسبة الإشغال الفندقي وتنشيط قطاع المواصلات، وإتاحة الفرصة لعدد كبير من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإبراز منتجاتها خلال هذه الأحداث.
وقد نافست عُمان للإبحار على ملفات استضافة الأحداث البحرية من خلال استعراض الإمكانات الفريدة من ذلك مؤشر الأمن والأمان والسيطرة على جائحة كوفيد19، واستعراض جاهزية البنية الأساسية والفنية في إدارة البطولات البحرية والخبرة في إدارة واستقبال أعداد كبيرة من الوفود الدولية. أثمر ذلك في الحصول على الملفات بجدارة عالية بعد منافسات مع دول لها باعٌ طويلٌ لتكلل الجهود في تنظيم ثماني بطولات تحت مظلة مبادرة مجتمعية تحمل اسم “مهرجان عُمان للإبحار” وهي بطولة المصنعة المفتوحة المؤهلة لأولمبياد طوكيو والبطولة الآسيوية لقوارب التزلج بالألواح الشراعية وأسبوع المصنعة للإبحار الشراعي والبطولة الآسيوية في فئة قوارب 49 و49 أف أكس وناكرا 17 وبطولة العالم الأولمبية في فئة قوارب 49 و49 أف أكس وناكرا 17 والطواف العربي للإبحار الشراعي وبطولة العالم لقوارب الراديال وبطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي.
كما حازت المؤسسة مؤخرًا على ملف استضافة بطولة العالم لقوارب آر.أس فنتشر 2022 المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة، وهي المرة الأولى التي تُقام فيها بطولة إبحار شراعي مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة للإبحار الشراعي في سلطنة عُمان. سيتم تنظيم البطولة في منتجع بارسيلو المصنعة خلال الفترة من تاريخ 22-27 نوفمبر القادم. ومن المتوقع أن تستقطب حوالي 36 فريقًا من 15 دولة للتنافس عبر قوارب “آر.أس فنتشر” للإبحار الشراعي المخصصة لهذه الفئة من الأشخاص.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap