الإثنين 15 أغسطس 2022 م - ١٧ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / الخطوط الجوية القطرية تتعاون مع الطيران العماني وفلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية و السعودية
الخطوط الجوية القطرية تتعاون مع الطيران العماني وفلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية و السعودية

الخطوط الجوية القطرية تتعاون مع الطيران العماني وفلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية و السعودية

لتمكين مشجعي كرة القدم من السفر إلى الدوحة لحضور مباريات كأس العالم

■ ■ في إطار التزامها باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط، بوصفها حدثٌ احتفاليّ عربيّ شامل؛ تتعاون الخطوط الجوية القطرية مع الطيران العماني وخطوط فلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية السعودية، لإتاحة الرحلات اليومية المباشرة للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة، لحضور المباراة في اليوم ذاته والاستمتاع بتجربة استثنائية. ■ ■
سيتمكّن عشّاق كرة القدم من سلطنة عمان والكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة؛ من حجز رحلاتهم المباشرة ليوم واحد لحضور المباريات في اليوم ذاته. وتمّ تصميم هذه الخدمة الاستثنائية بهدف تمكين المشجعين من السفر بسلاسة إلى الدوحة ليتمكّنوا من حضور مبارياتهم، والاستمتاع بالأجواء الاستثنائية التي تتألّق بها دولة قطر احتفالاً بهذه البطولة، وذلك قبل مغادرة الدوحة في اليوم ذاته. وستنطلق عملية بيع تذاكر المباريات المباشرة للذهاب والعودة في اليوم ذاته بأسعار تنافسية للغاية، وذلك إلى جانب الرحلات المتناوبة من مسقط ودبي وجدة ومدينة الكويت والرياض.. وستضيف الخطوط الجوية القطرية في المستقبل المزيد من رحلات Match Day Shuttle عبر جميع دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى إتاحة الرحلات أمام مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم عبر شبكة وجهاتها العالمية.
كما سيحظى المسافرون الذين يقومون بحجز إحدى الرحلات لحضور المباراة والعودة في اليوم ذاته؛ برحلة سلسة تشمل خدمات المواصلات المخصصة للنقل من المطار إلى استاد المباراة وبالعكس.وسيتمكن المشجعون الذين يحجزون هذه الرحلات، من الوصول إلى الدوحة صباحاً والمغادرة مساءً، دون الحاجة إلى الإقامة الفندقية في الدوحة، علاوةً على ذلك، ستتيح سياسة عدم تسجيل الأمتعة عند السفر، إمكانية الوصول والمغادرة من الدوحة بكلّ يُسرٍ وسهولة.
وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يعتبر نقل مشجعي كرة القدم والشغف المشترك في هذه الرياضة في صميم هذه الشراكة الاستثنائية مع شركات الطيران الخليجية. كما أننا نفتخر بإتاحة هذه الفرصة أمامنا لتوحيد جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم، واستضافتهم في بلادنا للاستمتاع بنسخة مبهرة من هذه البطولة، مع التعريف بثقافتنا العريقة وضيافتنا الأصيلة. وستكون بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، الأمر الذي نعتبره فوزاً للمنطقة بأسرها وليس فوزاً لدولة قطر وحدها”.
وأضاف الباكر: “وبفضل هذه البطولة ستتاح الفرصة أمامنا لتعزيز أعمالنا مع العديد من شركات الطيران الإقليمية في المنطقة. ومن شأن هذا التعاون بين الخطوط الجوية القطرية والطيران العماني وخطوط فلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية العربية السعودية؛ أن يتيح للمسافرين المزيد من المرونة السفر، الأمر الذي سيساهم في دمج ثقافات هذه البلدان معاً، ويمنح مشجعي كرة القدم الفرصة لاستكشاف المزيد من الوجهات في الشرق الأوسط”.
من جانبه قال المهندس ياسر الجمال، المدير العام للّجنة العليا للمشاريع والإرث: “لقد أعلنّا منذ البداية، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، هي بطولة المنطقة بأسرها. ويأتي الإعلان عن خدمة Match Day Shuttle ليجعل من حضور آلاف المشجعين من الشرق الأوسط والعالم العربي لهذه البطولة؛ أمراً في غاية اليُسر والسهولة”.
وأضاف المهندس الجمال: “ وستتيح بطاقة المشجعين الرقمية “هيّا –” رحلة تتسم بالسلاسة أمام مشجعي كرة القدم الذين يحضرون البطولة، مع فرصة حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم ذاته. ونحن نتطلع إلى الترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء المنطقة، للتعبير عن شغفهم بكرة القدم والاستمتاع بضيافتنا العربية الأصيلة.
من جانبه قال عبد العزيز الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: “نحن فخورون بالانضمام إلى شركائنا من شركات الطيران الوطنية لدول الخليج العربي، لإتاحة سبل النقل الجوي أمام مشجعي كرة القدم لحضور بطولة كأس العالم، والمساهمة في تعزيز تجربتهم مع خيارات السفر المريحة والسلسة التي تم تصميمها لتتناسب مع الجداول زمنية المزدحمة في تلك الفترة. وتعد الرحلات الجوية
Match Day Shuttle طريقة مذهلة تتيح للجماهير إمكانية الاطّلاع على المزيد من الثقافات الغنية التي تزدهر في منطقتنها العربية. وفي الوقت الذي ترحب فيه دولة قطر بالعالم بأسره على أرضها، فإن الطيران العُماني يرحب بجميع المسافرين على متن طائراته، للاستمتاع بالاستقبال المميز وكرم الضيافة العُماني الأصيل”.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap