الإثنين 8 أغسطس 2022 م - ١٠ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني للإبحار الشراعي يشارك في عدة مسابقات دولية بأوروبا
المنتخب الوطني للإبحار الشراعي يشارك في عدة مسابقات دولية بأوروبا

المنتخب الوطني للإبحار الشراعي يشارك في عدة مسابقات دولية بأوروبا

ضمن برنامج ” أبحر بحرّية”
أعلنت عُمان للإبحار واللجنة البارالمبية العُمانية وبدعم من شركة بي.بي. عُمان عن استعداد المنتخب الوطني للإبحار الشراعي للأشخاص ذوي الإعاقة للمنافسة في ثلاث مسابقات دولية في أوروبا ومن خلال المراحل التدريبية ضمن برنامج ” أبحر بحرّية” ومع مراعاة أعلى معايير الأمن والسلامة للمشاركين تم اختيار 10 لاعبين لتمثيل فريق المنتخب الوطني للإبحار الشراعي، ويأتي تأسيس المنتخب الوطني للإبحار الشراعي ضمن برنامج “أبحر بحرّية” الذي تم تدشينه في ديسمبر 2019 لتمكين الشباب العماني في مجال رياضة الإبحار الشراعي للأشخاص ذوي الإعاقة.
و سينافس المنتخب في بطولة الإبحار البلجيكية للأشخاص ذوي الإعاقة،وبطولة هانسا في فرنسا،وبطولة هانسا في المملكة المتحدة لتمثيل السلطنة في الإبحار الشراعي في هذه المحافل المرموقة، كما أن المنافسات ستساهم في اكساب اللاعبين مهارات وخبرات لتحقيق طموحاتهم الرياضية وتأهيلهم من أجل مستقبل رياضي واعد.
ويمثل فريق المنتخب الوطني للإبحار الشراعي 10لاعبين: علي الغسيني، وزاهر العتبي، وغالية الجابرية، وريان المجينية، وحسن اللواتي، وسامي السليمي، وعادل السيابي، ومؤيد الشرياني، وسلطان الوهيبي وحمد الصبحي.
وعلقت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: ” يعزز البرنامج “أبحر بحرّية” استراتيجية شركة بي. بي. عُمان من خلال اعتماده على ثلاث محاور رئيسية؛ الشمولية، والتنوع،والتمكين، ويوفر فرص فريدة للأشخاص ذوي الإعاقة للمنافسة في بطولات محلية ودولية. كما أن البرنامج كان له دور فاعلفي تطوير القدرات والمهارات الشخصية لدى الشباب العُماني لتحقيق الاهداف والطموحات المنشودة لهذا البرنامج، ونتمنى للفريق كل التوفيق، ونتطلع إلى مواصلة دعم هذا البرنامج المميز.”

من جانبه، قال الدكتور خميس الجابري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة عُمان للإبحار: “أظهر برنامج”أبحر بحرّية” أداء اًاستثنائياً للفريق الوطني للإبحار الشراعي من خلال وضع إطار لتطوير مهاراتهم، كما أن فرصة المنافسة في البطولات العالمية القادمة تعد فرصة قيمة لتنمية قدراتهم وتمكينهم من المنافسة بثقة واقتدار في هذه الرياضة بشكل أكبر. نحن فخورون بفريقنا وتطورهم كرياضيين محترفين ونتمنى كل التوفيق للفريق المشارك والممثل لبلدنا الغالي والعزيز”.
وأعرب الدكتور منصور الطوقي، رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية العُمانية بقوله: “من خلال السنوات الماضيةوبالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان وعُمان للإبحارشارك في البرنامج أكثر من 200مشارك تراوحت أعمارهم بين 16-30 سنة من مختلف مناطق عمان، والجدير بالذكر أن البرنامج استطاع أن يغرس الثقة بالنفس لدى المشاركين وعزز من مهاراتهم الرياضية والشخصية كالقدرة على تحمل الصعوبات وحل المشاكل، والتي بدورها تساهم في إرساء الأساس لمسار رياضي محترف والاعتماد على أنفسهم في جميع نواحي حياتهم.”

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap