قدم مستويات رائعة في مشاركته الأولى

اختتم منتخبنا الوطني لقدم الصالات مشاركته في بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة المقامة في دولة الكويت في الدور نصف النهائي، قدم الأحمر مستويات رائعة بإشادة المختصين من خبراء اللعبة، قارع خلالها منتخبات مصنفة قارياً وعالمياً، وكان قريبا جداً من العبور للمرحلة النهائية.
وكسب رجال أحمر الصالات احترام الجميع بعد الأداء المميز، أبهر المتابعين ومدربي المنتخبات الذين تواجدوا في البطولة، حيث أوجد لنفسه مكانة بين كبار منتخبات القارة.

مستوى تصاعدي
كشف أحمر الصالات عن مستواه الحقيقي في بطولة اتحاد غرب آسيا، وغير الصورة التي ظهر بها في دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت وتصفيات كأس آسيا، حيث واجه الأحمر منتخبات عريقة في اللعبة مثل لبنان والبحرين، وعبر للمرحلة الثانية من مجموعة صنفت بأنها الأقوى، وكان قريبا جدا من العبور للمرحلة النهائية خلال مواجهته أمام السعودية، ولكن لم يحالفه الحظ في عدة مناسبات.
وتغلب المنتخب الوطني على العديد من الظروف؛ تفوق على نفسه وعلى العوائق التي اعترضت طريقه وحقق أحد الأهداف التي سعى لها من المشاركة، وهو تغيير الصورة القاتمة في المشاركة الخليجية السابقة، وإثبات جودة اللاعبين وامكانياتهم العالية.

إشادة
تلقى منتخبنا الوطني للصالات العديد من الإشادات من المدربين والمهتمين باللعبة المتواجدين في البطولة، أبرزها من الإسباني مدرب المنتخب السعودي أندروا بلازا، الذي أبدى اندهاشه بالمستوى الذي قدمه لاعبو الأحمر خلال مشوار البطولة، ومواجهة نصف النهائي بشكل خاص، حيث كانوا قريبين جداً من العبور للنهائي.

كذلك، البرازيلي لينو جوميرز، مدرب المنتخب البحريني للصالات، تحدث عن التحول الكبير في مستوى المنتخب الوطني، وما قدمه اللاعبون أمام البحرين، حيث قدموا أحد أفضل مبارياتهم في البطولة، ولعبوا بتكتيك وانضباط وتركيز عال طوال دقائق اللقاء.

رضاً تام
على الرغم من أن طموحات الطاقم الفني والإداري واللاعبين كان المضي بعيداً في مشوار البطولة، وتحقيق اللقب، ولكن كان هناك رضاً تام، عن المستويات الفنية التي قدمها المنتخب، حيث لعبوا أربع مباريات بإيقاع عال، وخلال فترات متقاربة جداً.

إعداد للقادم
تعد بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة مرحلة مهمة في مشوار الإعداد الفعلي للنهائيات الآسيوية للصالات التي ستقام في سبتمبر القادم بالكويت، تمكن خلالها الطاقم الفني للأحمر من الوقوف على كافة النواحي الفنية للفريق، والاحتياجات للمرحلة القادمة.

الفهدي: ثالث غرب آسيا في أول مشاركة.. أمر جيد
أبدى يونس الفهدي، مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات، رضاه عن المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا والتي تحصل خلالها الأحمر على المركز الثالث، وأكد بأن الإيجابيات كانت كثيرة، حيث ستسهم بشكل كبير في رسم خطة العمل للمرحلة القادمة قبل خوض النهائيات الآسيوية، وقال "مركز ثالث في أول مشاركة لنا في بطولة اتحاد غرب آسيا يعتبر أمرا جيدا، وسنعمل جاهدين في المرة القادمة للوصول للنهائي.. كانت مشاركة مثرية، خرجنا منها بنتائج عديدة، ستساعدنا كثيراً في مهمة العمل للمرحلة الأهم قبل المشاركة في كأس آسيا القادمة" وأضاف "سبق وأن ذكرنا قبل انطلاق البطولة، بأننا سنعمل على تغيير الصورة التي ظهرنا بها في الدورة الخليجية، لإيماننا بقدراتنا، وهذا ما تحقق فعلاً، كنا نداً قوياً، ولو خدمتنا الظروف في بعض التفاصيل الصغيرة لتأهلنا للمرحلة النهائية".
وعن المرحلة ما بعد اتحاد غرب آسيا، قال "المنتخب يشهد تطورا تصاعديا في المستوى، وسنعمل جاهدين لمواصلة الإعداد، من خلال إقامة المعسكرات الخارجية التي تساعدنا على خوض تجارب إعدادية، واحتكاك بفرق على المستوى الدولي، كذلك المشاركات الدولية التي تسهم في تطوير المستوى الفني واكتشاف مكامن الخلل من أجل الوقوف عليها ومعالجتها".
وواصل الفهدي حديثه "ستكون هناك وقفة جادة خلال المرحلة القادمة، سيتم مراجعة بعض النقاط، منها مغادرة بعض اللاعبين من المجموعة الحالية، واستدعاء ثلاثة عناصر أخرى، للمشاركة في المعسكرات الإعدادية وتأهيلهم جيداً للوصول للمستوى الدولي".

وعن مدى رضاه عما حققه أحمر الصالات خلال فترة تواجده، قال "بكل تأكيد راضٍ تماماً عما قدمته مع المنتخب الوطني حتى الآن، أمضيت أربع سنوات (وليس كما يدعي البعض عشر سنوات)، تأهلت خلالها للنهائيات الآسيوية في مناسبتين، وحققت المركز الثالث في دولية تايلند، وبطولة غرب آسيا الرابعة، وسنعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات التي ترتقي بسمعة السلطنة والتي توازي الاهتمام الذي تلقاه الرياضة في البلد".