الإثنين 5 ديسمبر 2022 م - ١١ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح المعرض الفني «فن الأعمال التركيبية» فـي بيت الزبير
افتتاح المعرض الفني «فن الأعمال التركيبية» فـي بيت الزبير

افتتاح المعرض الفني «فن الأعمال التركيبية» فـي بيت الزبير

مسقط ـ العمانية: افتتح في بيت الزبير بمحافظة مسقط امس الأول المعرض الفني (فن الأعمال التركيبية) تحت رعاية صاحبة السمو السيدة عليا​​ء بنت ثويني آل سعيد، رئيسة مجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بمسقط.
يقدم المعرض أكثر من 25 عملا فنيا إبداعيا لـ 26 فنانا يمثلون 11 دولة عربية وأجنبية، إلى جانب مجموعة من الفنانين العمانيين.
وتقول الفنانة الهندية د.شاليني كومار المشرفة على المعرض: (لقد كنت شغوفه جدًا بالفن التجريدي في السنوات الماضية، والآن تحولت من الواقعية إلى الفن التعبيري التجريدي والمعاصر، ويمكن التعبير عن الأعمال التجريدية وتقديمها بعدة طرق، ويعد الفن التجريدي من الطرق القوية لفعل ذلك).
وتضيف أن الأعمال التركيبية تعد نوعًا من أنواع الفن التجريدي وهي طريقة أكثر تحديا في تمثيل الفن التجريدي، لهذا اختارت موضوع (فن الأعمال التركيبية) عنوانا لهذا المعرض.
وتؤكد أن جميع الفنانين المشاركين سيحبون رحلة التفكير خارج الصندوق، والغوص في أعماق الفن التجريدي وفن الأعمال التركيبية والخروج لابتكار لوحات جديدة ولامعة تمثل الفن التجريدي.
وتأتي إقامة هذا المعرض في إطار حرص بيت الزبير على إثراء المشهد الثقافي من خلال إيجاد مساحة لونية فريدة في الساحة الفنية العمانية والعالمية.
ويستمر المعرض إلى 30 يونيو الجاري، ويفتح أبوابه للجمهور يوميا ما عدا الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap