الجمعة 3 فبراير 2023 م - ١٢ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «آفاق للتعارف والتحاور» جلسة حوارية بمحافظة ظفار
«آفاق للتعارف والتحاور» جلسة حوارية بمحافظة ظفار

«آفاق للتعارف والتحاور» جلسة حوارية بمحافظة ظفار

صلالة ـ «الوطن» :
في أجواء ثقافية أدبية خريفية نظمت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء عبر فرعها في محافظة ظفار جلسة حوارية بعنوان (آفاق للتعارف والتحاور) استهدفت أعضاء الجمعية المنتسبين لها بالمحافظة بحضور عماد بن محسن الشنفري رئيس الفرع.
هدف اللقاء إلى التشاور والتحاور بين الأعضاء ومجلس إدارة الفرع فيما يهم برامج وأنشطة الجمعية خلال الفترة القادمة وأهم الاقتراحات المقدمة من الأعضاء لتنشيط الحراك الثقافي والأدبي بالمحافظة.
وقالت إشراق بنت عبد الله النهدية نائبة رئيس فرع الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء بمحافظة ظفار: (إن الهدف من الفعالية هو فتح مجال للتعارف وتبادل الحوار والأفكار بين مجلس الإدارة والأعضاء لتنفيذها ضمن البرامج والفعاليات المعدة من قبل الفرع).
وأضافت إنه تم خلال اللقاء وضع فكرة تشكيل لجان تسويق وإعلان وعلاقات عامة بهدف التعريف بالجمعية وأعمالها. كما أشارت إلى أهم الفعاليات التي سيقدمها الفرع خلال الفترة القادمة من بينها قراءات في كتب لمختلف المؤلفين خلال السنوات الماضية؛ ممن لم تتح لهم فرصة التعريف بهم خاصة مع جائحة كورونا بالإضافة إلى حوارات مع أصحاب الإنتاجات الأدبية.
كما ستنظم حلقات تدريبية في شتى مجالات الفنون الأدبية بالإضافة إلى استضافة مجموعات (قراءات) للتوعية بأهمية القراءة. وتضمن جدول أعمال الفرع أيضا حوارات وندوات ومحاضرات في أيام المناسبات العالمية كيوم المؤلف ويوم اللغة العربية ويوم المعلم وغيرها من المناسبات بالتنسيق مع جهات عدة مثل جامعة ظفار ومديرية التربية والتعليم والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بظفار والكليات في المحافظ وندوات عن التراث الشفهي والأمثال والحكايات في ظفار. وسيتم الاهتمام بالولايات خارج المحافظة من خلال فكرة تسيير القوافل الثقافية المتنقلة التي تهدف إلى تنشيط الثقافة والأدب فيها وإقامة حلقات وأمسيات ثقافية وحوارية وتجمعات أدبية والتركيز على الإبداعات في تلك الولايات.
شارك في النقاش أغلب أعضاء الجمعية وأبدوا استعدادهم لمواكبة التطور الثقافي بما يساعد على تنفيذ الخطط القادمة. وانتهت الجلسة بكلمة شكر موجهة من رئيس الجمعية لكل الحضور حيث أشاد بأهمية اللقاء بشكل دوري لتبادل الأفكار والحوار.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap