مسقط ـ العُمانية: احتفلت البحرية السلطانية العُمانية صباح أمس بتخريج دفعة جديدة من دورة الضباط المرشحين الجامعيين ودفعة من الجنود المستجدين تحت رعاية اللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السلطاني العُماني. وبدأ الحفل الذي أقيم بميدان الاستعراض العسكري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بأداء طابور الخريجين التحية العسكرية وعزفت الموسيقى سلام الشرف، ثم قام راعي المناسبة بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين. بعدها قام اللواء الركن قائد الحرس السلطاني العُماني راعي المناسبة بتسليم الجوائز لأوائل الخريجين على مستوى الضباط، حيث حصل الضابط مرشح عبدالله سلمان عبدالقادر السعد من مملكة البحرين الشقيقة على المركز الأول على المستوى العام للدورة المتخرجة، وأحرز الضابط مرشح سعيد بن محمد البلوشي من البحرية السلطانية العُمانية المركز الثاني، فيما جاء الضابط مرشح سيف بن حمدان المجرفي من اليخوت السلطانية في المركز الثالث، وعلى مستوى الجنود جاء في المركز الأول على المستوى العام الجندي مستجد عمر بن موسى البلوشي، وحصل الجندي مستجد سيف بن ناصر الرواحي على المركز الأول في الرماية، وفي المشاة العسكرية أحرز المركز الأول الجندي مستجد حاتم بن أحمد الحارثي.
ثم قدم الخريجون استعراضًا عسكريًّا بالمسير البطيء بمصاحبة فرقة موسيقى البحرية السلطانية العُمانية، وأنشد الخريجون نشيد البحرية السلطانية العُمانية (بحرية المجد) وأدوا قسم الولاء ورددوا نداء التأييد، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنًا راعي المناسبة بانتهاء مراسم التخريج. حضر المناسبة عدد من قادة قوات السلطان المسلحة، وعدد من أصحاب السعادة المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، وجمع من الضباط وضباط الصف والأفراد بالبحرية السلطانية العُمانية وجمع من المدعوين. ويأتي التخريج استمرارًا للجهود الوطنية التي تبذلها البحرية السلطانية العُمانية جنبًا إلى جنب مع أسلحة قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع وبالتنسيق مع وزارة العمل في استيعاب المواطنين الباحثين عن عمل للانضمام للخدمة العسكرية ونيل شرف الانتساب إليها.
وبهذه المناسبة أجرى التوجيه المعنوي عددا من اللقاءات، حيث قال العميد الركن بحري محمد بن حمود الزدجالي آمر أكاديمية السلطان قابوس البحرية:” يأتي تخريج هذه الدفعة في إطار استمرار الجهود الوطنية لقوات السلطان المسلحة وبالتنسيق مع وزارة العمل لاستيعاب المواطنين الباحثين عن عمل لنيل شرف الانتساب للخدمة العسكرية.
وأضاف: أهنئ الخريجين من الضباط الجامعيين والجنود المستجدين على اجتيازهم الدورة التي تم خلالها تنمية وتطوير قدراتهم القيادية وتأصيل قواعد وأسس الضبط والربط العسكريين وتدريبهم وتزويدهم بالعلوم والمهارات البحرية الأساسية، وهم جاهزون للعمل كضباط وأفراد في البحرية السلطانية العمانية، كما انضم إلى هذه الدورة ضابطين من ممكلة البحرين الشقيقة، وأتقدم بالشكر الجزيل إلى طاقم أكاديمية السلطان قابوس البحرية الذين أشرفوا وساهموا في نجاح المسيرة التدريبية للخريجين.
من جانبه قال العقيد الركن بحري خميس بن علي السليطني مساعد الآمر للشؤون الأكاديمية:” إن إيماننا الراسخ بأهمية التدريب والتأهيل للضباط المرشحين بمختلف تخصصاتهم هي أسمى اهتماماتنا وتطلعاتنا مواكبين التطوير والتحديث في المنظومة التدريبية.
وأشار: في هذا اليوم البهيج نسعد بتخرج هذه الكوكبة من الضباط المرشحين الجامعيين والجنود المستجدين والذين بلا شك سيكون لهم دورهم الفاعل في خدمة الجهات التي نسبتهم لهذه الدورة واضعين نصب أعينهم إيمانهم الثابت بخدمة هذا الوطن الغالي في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه”.