بمشاركة 7 بحّارة واعدين

يشارك ناشئو عُمان للإبحار في منافسات بطولة البارح الدولية للإبحار الشراعي 2022 والتي تقام حالياً في مملكة البحرين خلال الفترة من 22 ولغاية 26 يونيو الجاري بنادي الشراع البحريني، ويأتي تنظيم النسخة التاسعة والعشرين من البطولة عن طريق الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، حيث تشهد مشاركة 54 بحّاراً قدموا من سبع دول عربية تشمل وهي سلطنة عُمان، الإمارات العربية المتحدةـ، مملكة البحرين، قطر، الكويت، تونس والمغرب، والتي يتنافسون خلالها عبر أربع فئات من القوارب تشمل؛ فئة قوارب إلكا 4 وإلكا 6 إضافة إلى فئة قوارب الأوبتمست وقوارب إلكا 7.
وتجري منافسات البطولة على مدى ثلاثة أيام يتخللها إقامة 10 سباقات في كل فئة من القوارب فيما يضم فريق عُمان للإبحار سبعة بحّارة ناشئين وهم؛ البحّار إلياس الفضلي وأسامةالزدجالي وأبلج الدغيشي وسالم الحمداني والبحّار نبراس العويسي عبر فئة قوارب إلكا 4، فيما يشارك كل من البحّار المعتصم الفارسي والبحّار عبد الملك الهنائي عبر فئة قوارب إلكا 6، في حين يتوالى المدرب أحمد الوهيبي مهمة الاشراف على تدريب البحّارة.
وحول المشاركة، قال هاشم الراشدي، رئيس قسم قياس الأداء بعُمان للإبحار: “ تعتبر البطولة معياراً مهما لقياس التقدم الذي أحرزه البحّارة خلال هذا العام”. وأضاف الراشدي: نسعى من خلال البطولة إلى مواصلة مشوار النجاحات وحصد المزيد من الإنجازات ونمتلك بحّارة قادرين على ذلك. حيث أكد رئيس قياس الأداء بأن البطولة ستكون بمثابة الاختبار الجيد للبحّارة من خلال خوض المنافسات والاحتكاك بالبحّارة من مختلف الجنسيات والذي سيعمل بكل تأكيد على تطوير مهاراتهم وإكسابهم المزيد من الخبرات.
ومن جانبه، قال محمد البلوشي، مدير مدرسة المصنعة ورئيس بعثة الفريق: “ستكون المشاركة في بطولة البارح اختبارا حقيقياً للبحّارة من أجل اظهار مهاراتهم وقدراتهم ونسعى من خلال البطولة إلى المنافسة على المراكز الأولى وحصد أكبر عدد من الميداليات”. وأضاف: بعد ختام البطولة سيشارك الفريق المخيم التدريبي لقوارب الأوبتمست في تركيا ومن ثم خوض غمار بطولة العالم للأوبتمست في الفترة من 27 يونيو ولغاية 7 يوليو.