الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / أغسطس القادم .. مؤتمر ظفار الاقتصادي يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة فـي سلطنة عمان

أغسطس القادم .. مؤتمر ظفار الاقتصادي يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة فـي سلطنة عمان

مسقط ـ «الوطن» :
نظَّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان ـ ممثلة بفرعها في محافظة ظفار ـ أمس جلسة تعريفية حول مؤتمر ظفار الاقتصادي وذلك بحضور عدد من رجال وصاحبات الأعمال.
وقال المهندس حسين بن حثيث البطحري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار: تبدأ فعاليات المؤتمر الاقتصادي في شهر أغسطس القادم، مشيرًا إلى أن مؤتمر ظفار الاقتصادي يهدف لتسليط الضوء على بيئة الاستثمار والمقوِّمات والحوافز الاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عمان بشكل عام وفي محافظة ظفار على وجه التحديد، وبالإضافة إلى إتاحة الفرص للشركات العمانية الطامحة إلى تعزيز صادراتها إلى دول الجوار والدول الأخرى المستهدفة، وتوسيع مبيعات الشركات القائمة من خلال الالتقاء بالمستوردين المحتملين والاستفادة من خبرات الرواد والمختصين من ذوي الخبرة في هذا المجال.
وأكد أن المؤتمر سيركز على المقوِّمات التي تمتلكها سلطنة عُمان ومحافظة ظفار على وجه التحديد في مختلف المجالات: كالتصنيع والخدمات اللوجستية والسياحة والتعدين والمواد الغذائية، بإلاضافة إلى المميزات والحوافز وممارسة الأعمال التجارية. وسيتاح للحضور فرص الاستمتاع مباشرة إلى تجارب الشركات المستثمرة في بيئة الأعمال بالسلطنة وقصص نجاحها.
وقال المهندس حسين البطحري: يأتي هذا اللقاء مع أصحاب وصاحبات الأعمال ممثلي شركات القطاع الخاص لعرض عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة وتعريفهم بعدد الشركات والمؤسسات التي ستشارك في المعرض المصاحب لمؤتمر ظفار الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الملتقى يقدم عرضًا عن الصناعات العُمانية بصفة عامة للتعريف بهذه الصناعات والذي نستهدف به التجار لدى دول الجوار كجمهورية اليمن الشقيقة والصومال وكينيا وتنزانيا، بالإضافة إلى الدول الأخرى المجاورة لسلطنة عُمان.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap