- جريدة الوطن - https://alwatan.com -

ابتكار طلابي لقراءة عداد الكهرباء بصورة دقيقة

مسقط ـ العُمانية: ابتكر طلبة من كلية مزون الجامعية شاشة تتوافر فيها المعلومات عن كمية استهلاك الكهرباء في مبنى معيَّن، حيث توجد الشَّاشة بجانب المُجمَّع الداخلي للكهرباء ويظهر مؤشر في الشَّاشة يوضِّح كمية الاستهلاك إذا كان منخفضًا أو مرتفعًا من خلال أيقونة تعبِّر عن ذلك.
وعند وصول استهلاك الكهرباء إلى الحدِّ الأقصى في اليوم الواحد تظهر إشارة عن مستوى ارتفاعه كما يصل تنبيه إلى صاحب المبنى بارتفاع استهلاك الكهرباء عن طريق تطبيق موصول بالشَّاشة وتعمل الشَّاشة أيضًا على قراءة العدَّاد بصورة دقيقة وتترجمه إلى الريال العُماني.
وقالت شيخة بنت محمد الداودية لوكالة الأنباء العُمانية: (يستفيد العميل من منتجنا من خلال معرفة كمية استهلاكه اليومي والأسبوعي للكهرباء والقيمة الحقيقية للعدَّاد، وأيضًا يتيح له مع تطوُّر المنتج مستقبلًا التحكُّم عن بُعد من خلال التطبيق الموجود في هاتفه بالمُجمَّع الداخلي لتشغيل أو إيقاف أي مفتاح بالمُجمَّع).
مضيفة: (إذا استطعنا تحويل هذا المنتج وتصنيعه بصورة قابلة للتسويق والبيع فإننا نأمل أن نفتح شركة ونعقد اتفاقات مع وكالات عالمية لبيع المنتج في دول أخرى عبر التسويق في المعارض العالمية المختصة).