تقام على مساحة 980 ألف متر مربع

مسقط ـ «الوطن»:
وقعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أمس 28 عقدا بنظام حق الانتفاع بأراضي في القطاعات الزراعية والحيوانية والصناعية بمحافظة شمال الشرقية مع عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
يأتي ذلك تلبية لاحتياجات سلطنة عُمان من مشاريع الأمن الغذائي باستخدام طرق علمية حديثة ومبتكرة، وبما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية المحافظات، وفي إطار سياسة الوزارة في توفير أراض بنظام حق الانتفاع التي بدورها ترفد الاقتصاد والاستثمار ورفع الكفاءة لاستخدام الأراضي بشكل مستدام.
وقع الاتفاقيات سعادة الدكتور محمد بن علي المطوع وكيل الوزارة للتخطيط العمراني وذلك بمبنى المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة شمال الشرقية بإبراء، حيث بلغت القيمة الاستثمارية لهذه المشاريع مليونين و670 ألف ريال عماني، حيث سيتم تنفيذها على مساحة إجمالية تبلغ 980 ألف م2.
تضمنت الاتفاقيات 23 اتفاقية في القطاع الزراعي والتي تشمل مشاريع زراعة الخضراوات والفواكه في ولايات القابل وإبراء ووادي بني خالد والمضيبي وبدية على مساحة إجمالية بلغت أكثر من «800,000م2» وبقيمة إجمالية بلغت 2 مليون و300 ألف ريال عماني.
أما الاتفاقيات في القطاع الحيواني فقد تم التوقيع على 3 اتفاقيات لتربية الدواجن بولايتي القابل والمضيبي على مساحة إجمالية بلغت 124,000م2 وبقيمة إجمالية بلغت 165 ألف ريال عماني، والتوقيع على اتفاقية لتربية وتسويق الماشية بولاية المضيبي على مساحة إجمالية بلغت «42,000م2» وبقيمة إجمالية بلغت 55 ألف ريال عماني. كما تضمنت الاتفاقيات في القطاع الصناعي التوقيع على اتفاقية لإنشاء محطة لتنقية وتعبئة المياه المعدنية بولاية وادي بني خالد على مساحة 5000م2 وبتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف ريال عماني.
الجدير بالذكر أنه مع هذه العقود الجديدة، يصبح عدد العقود الموقعة مع الوزارة هذا العام، 62 عقد انتفاع لمختلف الاستخدامات، بما يساهم في تعزيز الأمن الغذائي بسلطنة عمان ويدعم الاقتصاد الوطني.