- جريدة الوطن - https://alwatan.com -

فريق عُمان للإبحار يستعد للمشاركة في تصفيات كأس النجوم بسويسرا

يستعد فريق عُمان للإبحار لخوض التصفيات المؤهلة لكأس النجوم للإبحار الشراعي 2022 والتي ستقام في بحيرة نوشاتيل بسويسرا بمشاركة 32 فريقاً، وذلك في الفترة من تاريخ 30 يونيو الجاري ولغاية 4 يوليو المقبل، وستشارك عُمان للإبحار في منافسات كأس النجوم بفريق مكوَّن من 11 بحّاراً؛ هم: كابتن الفريق البحّار المخضرم ناصر المعشري إلى جانب البحّار أحمد البلوشي وأحمد الحسني وعبد الرحمن المعشري وياسر الرحبي ومصعب الهادي ووليد الكندي ورعد الهادي وهيثم الوهيبي وحسين الجابري وزكريا الوهابي، كما يرافق الفريق البحّارة مروة الخايفية ضمن الطاقم الفني والإداري فيما وقع فريق عُمان للإبحار في المجموعة الرابعة من التصفيات والتي تضم كلا من فريق كوبا والمكسيك وجواتيمالا.
وتخوض الفرق المشاركة غمار السباقات عبر قوارب من فئة آر.سي 44 ، حيث يشارك في كل قارب عدد تسعة بحّارة من كل فريق. تجدر الإشارة إلى أن الفرق المشاركة في كأس النجوم تم اختيارها استناداً إلى تصنيفها في آخر خمس بطولات رسمية أقيمت خلال العام، فيما جاء اختيار أربعة بحّارة مشاركين في البطولة في كل فريق عن طريق الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي وذلك اعتماداً على تصنيفهم الدولي، ووقع الاختيار على كل من البحّار مصعب الهادي ووليد الكندي وأحمد الحسني وعبدالرحمن المعشري للمشاركة في فريق عُمان للإبحار، في حين تم اختيار باقي البحّارة من قبل كابتن الفريق ناصر المعشري.
وفي هذا الصدد، قال ناصر المعشري: “يضم الفريق مجموعة من البحّارة المحترفين والذين تم اختيارهم بناءً على تصنيفهم الدولي ومهارتهم في الإبحار”. وأَضاف: يمثل كأس النجوم تحدّياً كبيراً واختباراً صعباً لقياس كفاءة الفريق في العمل الجماعي والسرعة في اتخاذ القرارات، موضحاً بأن الفريق سبق له المشاركة في البطولة سابقاً وكانت تجربة قيّمة للغاية متأملاً في تحقيق نتائج أفضل والتأهل إلى دور المجموعات، كما أكد المعشري جاهزية الفريق للمشاركة في التصفيات مشيراً إلى صعوبة المجموعة التي تضم فرقاً قوية مثل كوبا والمكسيك وجواتيمالا.
وبعد ختام منافسات التصفيات التي تستمر حتى 4 يوليو، ستتأهل الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى المنافسات النهائية لكأس النجوم للإبحار الشراعي والمقرر إقامتها في مملكة البحرين خلال الفترة من 28 أكتوبر ولغاية 20 نوفمبر 2022.