الأحد 7 أغسطس 2022 م - ٩ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / متابعة مستمرة لضيوف الرحمن

متابعة مستمرة لضيوف الرحمن

مع بدء توافد قوافل الحجاج القادمين من سلطنة عُمان إلى أراضي الديار المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام, تكثف بعثة الحج العُمانية جهودها لتوفير الرعاية المستمرة والمتابعة لضيوف الرحمن وذلك في كافة المجالات التي تهم الحجاج.
ومع بداية توافد الحجاج إلى المدينة المنورة الذين بلغ عددهم حتى الآن قرابة (٣٢٠٠) حاج, أوفدت البعثة فريقًا منها لتقديم خدماته هناك، فيما شرع وفد الافتاء والإرشاد الديني في تقديم الدروس والمحاضرات في أماكن الإقامة.
كذلك تابعت البعثة مدى التزام شركات الحج بتقديم الخدمات وفق ما نصَّت عليه العقود المبرمة بينها وبين الحجاج, كما يعمل الوفد الكشفي على توجيه شركات الحج بحسب الخدمات التي يرغبون فيها.
وحفاظا على صحة الحجاج وسلامتهم، يواصل الوفد الطبي الإشراف على الوضع الصحي للحجاج، حيث قام بتجهيز العيادة الطبية بمقر البعثة بمكة المكرمة لتكون جاهزة لاستقبال المراجعين على مدار الساعة، كما تم وضع خطة مسبقة للتعامل مع جميع الحالات الطارئة ومع أصحاب الأمراض المزمنة ومن يحتاجون لغسيل الكلى، والتنسيق مع الجهات المعنية بالسعودية لتحويل الحالات الحرجة للمستشفيات في حال دعت الحاجة.
أما أهم ما يجدر الإشارة إليه فهو ضرورة اتباع الحجاج القادمين من سلطنة عُمان للإجراءات الوقائية، وخصوصًا تلك المتعلقة بفيروس كورونا والمتمثلة في أخذ اللقاحات المضادة للفيروس والتطعيمات الوقائية الأخرى قبل الوصول إلى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ارتداء الكمام وتجنب الزحام تحسبًا لنقل العدوى.
إضافة إلى الوقاية من الأمراض المُعْدية الأخرى والتي قد يسببها التسمم الغذائي والأمراض التنفسية.
المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap