الأحد 7 أغسطس 2022 م - ٩ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / توطين التقنية وإيجاد فرص أعمال

توطين التقنية وإيجاد فرص أعمال

تأكيدًا للدور الذي يقوم به برنامج الشراكة من أجل التنمية من توطين للتقنية وإيجاد فرص أعمال، وتحقيق القيمة المضافة من المشروعات والمناقصات والعقود ذات المبالغ لتحقيق عوائد متنوعة بشكل مباشر وغير مباشر على الاقتصاد الوطني ورأس المال البشري.. يأتي توقيع وزارة المالية ـ ممثلة في برنامج الشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع وزارة الدفاع ـ على أربع اتفاقيات لعددٍ من المشروعات. وهذه المشروعات التي تخدم عمليات التحديث والتطوير التي تشهدها وزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلَّحة ستُسهم في دعم وتطوير الصناعات الوطنية، وتمكين المؤسسات العُمانية الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص التدريب والتوظيف.
وتعمل الاتفاقيات على توطين صناعات وتقنيات بسلطنة عُمان مِثل صيانة عربات الجند المدولبة بالجيش السُّلطاني العُماني، وإنشـاء المحطة الأرضية لاستقبال صُوَر الأقمار الاصطناعية والخاصة بمراقبة الأرض بالهيئة الوطنية للمساحة، ونقل تقنية صيانة محرِّكات طائرات “الهوك” لسلاح الجو السُّلطاني العُماني، بالإضافة إلى توفير عددٍ من الأنظمة المتخصصة لطائرات النقل التعبوي والطائرات المقاتلة “أف 16” بسلاح الجو السُّلطاني العُماني مع فتح المجال مستقبلًا لمراحل جديدة من التصنيع، وتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في هذا المجال.
وتعمل هذه الصناعات على تسريع مواكبة سلطنة عُمان للتطوُّر المتسارع في عالم التقنية والتصنيع، وتوفير فرص عمل جديدة للباحثين عن عمل في المجالات الفنية والتقنية والميكانيكية واللوجستية وغيرهـا، إلى جانب الدفع باتِّجاه تأهيل وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقوم بـدور فاعـل على المستوى الوطني.
المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap